"تحقيقاً للعدالة".. مؤتمر فلسطيني في قلب أميركا الشمالية

منذ 8 سنوات   شارك:

متابعة وتحرير العودة 

بمبادرةٍ من جمعية المسلمين من أجل فلسطين AMP، والتي تهدف إلى خلق وعي شعبي وحاضنة اجتماعية للقضية الفلسطينية داخل المجتمع الأمريكي، عُقد خلال اليومين الماضيين المؤتمر الإسلامي السنوي التاسع من أجل فلسطين بأميركا الشمالية في مدينة شيكاغو تحت عنوان "تحقيقاً للعدالة".

وحضر المؤتمر العلامة التونسي عبد الفتاح مورو، ود.نهاد عوض، والباحث والدكتور أسامة أبو رشيد، والإعلامية في قناة الجزيرة خديجة بن قنة، وغيرهم من الأسماء العربية والغربية البارزة المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

ويهدف المؤتمر إلى خلق وعي شعبي وحاضنة اجتماعية للقضية الفلسطينية داخل المجتمع الأميركي، مما يخلق حالة حراك تساهم بالضغط على الكونغرس لتغيير السياسة الأمريكية الخارجية المتعلقة بالقضية الفلسطينية في الوطن العربي.

وناقش المؤتمر المستجدات والقضايا السياسية داخل الأراضي الفلسيطينية، حيث تمّ إطلاع الحضور على أهم المستجدات والقضايا الأساسية حيث عقدت جلسة أساسية حول "المستجدات السیاسیة على الساحة الفلسطینیة والحاجة لإطلاق مشروع ميثاق فلسطيني وطني وحدوي".

ومن رسائل المؤتمر أنّ قضية فلسطين ليست معجزة الحل، من الممكن أن تكون ثمة مبادرات لتحقيق نجاحات في تغيير مسار القضية من أجل العدالة، وليست كالدعوة التي تزعم أن إسرائيل أضحت واقعاً يجب التعامل معه بواقعية، ويجب أن نتنازل عن الحق والقضية الفلسطينية كاستجابة لحالة الانسداد والضعف العربي.

ويعقد هذا اللقاء سنوياً في عطلة عيد الشكر الأميركي، حيث يعتبر أكبر تجمع للفلسطينيين والمتعاطفين مع القضية من عرب وغيرهم من أصحاب الضمير الإنساني المدرك لوحشية الاستعمار الإسرائيلي لأرض فلسطين.
 



السابق

قانون "الحماية الجزئية" يدفع فلسطينيي سورية بألمانيا للتفكير بالعودة

التالي

"فاتن شلباية" ناشطة فلسطينية تستنهض قضية فلسطين في "أوهايو" الأميركية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون