"الحلم في الحرية" كتاب لناشطة ماليزية يعبر عن معاناة أطفال فلسطين

منذ 8 سنوات   شارك:

أصدرت ناشطة اجتماعية ماليزية كتابًا بعنوان "الحلم في الحرية"، ترصد فيه معاناة الأطفال الفلسطينيين المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.

ويضم الكتاب، الذي صدر مؤخرا، وأعدّته "نورما هاشم" 50 عامًا، أمينة صندوق منظمة "فيفا بالستينا" في ماليزيا، نحو (24) مقابلة مع أطفال يتحدثون خلالها عن قصص اعتقالهم، وظروف حياتهم داخل السجون الإسرائيلية، في 178 صفحة.

وقالت نورما، التي تقيم في ماليزيا: "كأم لخمسة أطفال، أشعر بالقلق إزاء تأثير المعتقلات الإسرائيلية على الأطفال الفلسطينيين وهذا كان الدافع وراء السعي للبحث عن قصص الأطفال المعتقلين".

وتابعت: "الذي يعيشه الأطفال في فلسطين يجب أن يصل للعالم، هؤلاء الصغار سجنوا لأسباب تعسفية، فقط لأنهم متهمون بإلقاء الحجارة، على الرغم من أنهم يفعلون ذلك لمقاومة الاحتلال، وحماية أرضهم من السرقة".

وأوضحت نورما أن عملية البحث عن قصص الأطفال المعتقلين وإعادة صياغتها لإنجاز هذا الكتاب الذي صدر بـ"اللغة الإنجليزية"، استغرقت نحو عام كامل.

ولفتت إلى أنها استطاعت الوصول لقصص الأطفال المعتقلين، من خلال تواصلها مع صحفية فلسطينية، وزوجة معتقل سابق داخل السجون الإسرائيلية.

وتابعت: "أعددت الكتاب من ماليزيا، وساعدتني الصحفية فيحاء شلش في إجراء المقابلات مع الأطفال ومعرفة ظروف وأسباب اعتقالهم، كما تم الحصول على أسمائهم من نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)".

وذكرت أن الكتاب يحتوي على قصص إنسانية مأساوية، كما أنه يضم خمس قصص لأطفال حُكم عليهم بالسجن لمدة 15 عامًا؛ بتهمة إلقاء الحجارة على الرغم من عدم وجود أدلة تثبت تلك الإدانة.

وتسعى نورما من خلال أنشطتها المختصة بالمعتقلين الفلسطينيين، لـ"فضح الممارسات الإسرائيلية المتصاعدة"، المرتكبة بحقّهم.

ولفتت إلى أن كتاب "الحلم في الحرية" تم إصداره ضمن مشروع يهدف لتسليط الضوء على قضية المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأشارت إلى أنها أصدرت، في 2014، كتابا ضمن ذات المشروع، يحمل عنوان "مذكرات الأسرى: أصوات فلسطينية من المعتقلات الإسرائيلية"، وترجم آنذاك إلى 6 لغات مختلفة.

وعبّرت نورما، عن آمالها في ترجمة الكتاب الذي يروي معاناة الأطفال، إلى لغات أخرى غير الإنجليزية؛ كي يصل إلى فئات أكبر من الناس حول العالم.

واعتقلت إسرائيل 440 طفلا فلسطينيا في سجونها، حسب تصريحات المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، رافينا شامداساني، نهاية الشهر الماضي.

 

المصدر: وكالات 



السابق

عقب ترحيلهم من تونس.. الأمن العام اللبناني يستدعي عائلة فلسطينية سورية

التالي

لاجئ فلسطيني يفضّل المخيم في لبنان على أوروبا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون