نواب بالكونغرس الأميركي يطالبون أوباما بحماية أطفال فلسطين

منذ 8 سنوات   شارك:

وقّع عشرون عضوًا في الكونغرس الأميركي رسالة تطالب الرئيس باراك أوباما بتعيين مبعوث خاص لحماية الأطفال الفلسطينيين.

وجاءت هذه الخطوة بعد حملة للتوعية بالانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون تحت الاحتلال، ويأمل موقعو الرسالة في إحداث تغيير في سياسة الولايات المتحدة حيال الاحتلال وحقوق الفلسطينيين.

واطلع عضو الكونغرس الأميركي هنري جونسون على واقع عمليات اعتقال الأطفال الفلسطينيين خلال زيارة له الى الأراضي الفلسطينية أخيرا.

ويقول جونسون إن تعيين مبعوث خاص لحماية الأطفال الفلسطينيين سيعزز قدرة الحكومة الأميركية على ضمان معاملة أكثر إنصافا للفلسطينيين مقارنة بالوضع القائم لأنهم يعاملون بطريقة غير منصفة، وسيضفي بعضًا من المساواة على علاقات الولايات المتحدة بإسرائيل والشعب الفلسطيني الذي يستحق دولته المستقلة.

ويُعد توقيع هذا العدد من المشرعين الأميركيين للرسالة، سابقة تدل على تبدل المزاج العام الأميركي حيال الاحتلال الاسرائيلي وحقوق الفلسطينيين.

ويقول المشرعون العشرون موقعو الرسالة إنهم سيتقدمون بمشروع قرار يطالب بتعيين المبعوث الخاص لحماية الأطفال الفلسطينيين للضغط على الكونغرس لتولي مسؤولياته.

وتشير إحصاءات إلى أنه يتم اعتقال سبعمئة طفل فلسطيني سنويا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنهم يتعرضون للتعذيب ويخضعون للمحاكمات في نظام الاعتقال العسكري الإسرائيلي.
 

المصدر: الجزيرة 



السابق

حالاتٌ من الفزع تجتاح مخيم النيرب نتيجة إنفجاراتٍ بمطار النيرب

التالي

4 مخيمات فلسطيينة بسورية تعرّضت لدمار كبير نتيجة الحرب


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون