الاحتلال يمنع وفداً برلمانياً بلجيكياً من دخول غزة

منذ 8 سنوات   شارك:

متابعات العودة 

منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الأربعاء 2 آذار (مارس)، وفداً برلمانياً يلجيكياً يضم ستة نواب بلجيكيين، من دخول قطاع غزة المحاصر عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمالي القطاع.

حيث كان مقرراً لقاءهم بمنظمات المجتمع المدني في القطاع، بترتيبٍ من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

واستنكر النواب الستة الذي يمثلون مختلف القوى السياسية الممثلة في البرلمان البلجيكي، في بيان لهم، منع سلطات الاحتلال دخولهم لقطاع غزة. ويرأس الوفد النائب غوينيل غروفينيس من الحزب الاشتراكي، ويضم كلًا من فنسنت فإن كويكنبورن، وجان مارك نولي، ودافيد كلارنيفال، وبريديا فروغوفيلس، وبيت دوبرين.

وأضاف البيان "أن غزة التي تشكل جزءا من الدولة الفلسطينية، تضم نحو مليون و800 ألف فلسطيني، وأنها منذ عام 2007 معزولة بحصار شامل يفرضه الاحتلال الاسرائيلي ويدينه المجتمع الدولي.

وأكد النواب في بيانهم، أنهم لن يتوقفوا عند هذا الحد، وقالوا: "لقد أخبرنا السلطات البلجيكية بهذا الوضع الذي لا يمكن قبوله، وأنه لا يحق لـ(إسرائيل) أن تقوم بهذا التصرف، والذي يشكل خرقا للاتفاقيات الدولية".

من جهته قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري "أنّ الاحتلال يهدف لعزل غزة عن العالم، والتعتيم على الحقيقة وواقع المعاناة والحصار الذي كان الاطلاع على آثاره ضمن مهام الوفد الذي يمثل مختلف القوى السياسية الممثلة في البرلمان البلجيكي".  



السابق

برلماني إيرلندي يرفع العلم الفلسطينيّ لحظة فوزه بالانتخابات البرلمانية

التالي

عين الرشاش.. والعودة للحياة من جديد!


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

فايز أبو عيد

قراءة في رواية طوفان القلوب للكاتب د. هيثم شبلخ

ثيمة رواية طوفان القلوب التي بين يدينا، ثيمة صراع أزلي بين الحق والباطل، بين أصحاب أرض يدافعون عنها لاستعادتها، وبين مغتصب لا يت… تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون