المؤتمر الثالث للجاليات الفلسطينية بأوروبا يعقد في ألمانيا نهاية "شباط"

منذ 9 سنوات   شارك:

استكمل اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، استعداداته وتحضيراته النهائية لعقد مؤتمره الثالث في مدينة كولون الألمانية في السابع والثامن والعشرين من شباط/ فبراير الجاري.

وأفاد نائب رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد جورج رشماوي، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن المؤتمر سيعقد في مدينة كولون الألمانية على مدار يومي السبت والأحد السابع والثامن والعشرين من فبراير الجاري.

وأضاف أن المؤتمر سيكون تحت شعار "وطننا المنتفض حتى كنس الاحتلال ... دورة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي"،

وأكد أن عقده يأتي للتعبير عن دعم فلسطينيي أوروبا للهبة الجماهيرية في الوطن ضد جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وتضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وتطرق لتلك الإجراءات هو الأسير الصحفي البطل المضرب عن الطعام محمد القيق، الذي يتحدى المحتل بأمعائه الخاوية طلبًا للحرية.

وبخصوص المشاركين في المؤتمر الثالث للاتحاد، أوضح رشماوي أن الاتحاد وجه دعوات مفتوحة للعديد من المؤسسات والجمعيات والروابط والجاليات الفلسطينية في الدول الأوروبية للمشاركة بفعالية في هذا المؤتمر.

وبيّن أن الدعوات لم تقتصر على المؤسسات المنطوية تحت مظلة الاتحاد، لقناعة الهيئة الإدارية بضرورة الانفتاح وتوسيع عمل الجاليات والمؤسسات لفلسطينيي أوروبا، وانخراطهم في جسم الاتحاد للاضطلاع بمسؤولياتهم الوطنية تجاه قضية الشعب الفلسطيني.

وذكر اتحاد الجاليات في بيانه أن المؤتمر سيناقش على مدار يومين وثائق وتقارير المؤتمر الإدارية والمالية وتقارير اللجان المختلفة، التي تستعرض دور وعمل الاتحاد في الفترة السابقة.

كما سيناقش إقرار خطة عمل للدورة المقبلة، وانتخاب هيئة قيادية جديدة للاتحاد وتشكيل لجانه.

وكشف رشماوي عن توجه الاتحاد خلال أعمال مؤتمره الثالث لطرح وتبني مبادرة وطنية جامعة لتوحيد أطر وجهود الجاليات الفلسطينية في القارة الأوروبية تنسجم وتتقاطع مع المبادرة الوحدوية التي أطلقتها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير.

ودعا الاتحاد المؤسسات والجمعيات والفعاليات الفلسطينية الفاعلة والناشطة على الساحة الأوروبية، لحضور أعمال المؤتمر والمشاركة فيه بفعالية تفضي للخروج بصيغة تشكل قاعدة للبدء في توحيد جهود الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات.

 

المصدر: وكالات 



السابق

مؤتمر إسرائيلي يدعو لعودة اللاجئين الفلسطينيين في تل أبيب

التالي

"اللقاء الشعبي" يؤكد استمرار تحركات الفلسطينيين بلبنان بوجه قرارات الأونروا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون