تشكيلات فلسطينية تستعد لاستلام "اليرموك" مع خروج تنظيم الدولة

منذ 9 سنوات   شارك:

قالت مصادر فلسطينية من داخل مخيم اليرموك للاجئين، جنوب العاصمة السورية دمشق: إن تشكيلات فلسطينية تتهيأ لاستلام المخيم، في إطار تنفيذ الاتفاق بين النظام السوري وعناصر "تنظيم الدولة" الذي تقرر انسحابه إلى مدينة الرقة السورية.

وأوضحت المصادر لـ"فسطين"، وقد فضلت عدم ذكر اسمها، أن جميع هذه التشكيلات من اللاجئين الفلسطينيين، موافقة على مبادرة خروج مسلحي تنظيم الدولة، وإجراء تسويات مع النظام السوري لتهدئة الأمور في المخيم وتحييده عن الصراع.

وأشارت إلى أن هذه التشكيلات تمَّ إعدادها باتفاق داخلي فلسطيني في منطقة يلدا الملاصقة للمخيم، وبرعاية من منظمة التحرير، لافتة إلى أن المجلس المدني في المخيم على تواصل مع السفارة الفلسطينية في دمشق لمواكبة الأحداث ولتهيئة الأمور ما بعد خروج التنظيم إلى خارج المخيم.

وأوضحت أن الفصائل والقوى الفلسطينية في دمشق شكلت إلى جانب التشكيلات المسلحة، لجان إغاثة إنسانية لتأمين عودة الحياة مجددًا إليه، مؤكدة المصادر أن انسحاب عناصر التنظيم عمليًا، سيحل بصورة أو أخرى الأزمة التي يعيشها المخيم، وينهي عذابات الآلاف من المهجرين.

وفي السياق، قال أمين سر تحالف الفصائل الفلسطينية خالد عبد المجيد: إن "عناصر تنظيمي الدولة وجبهة النصرة سينسحبون من مخيم اليرموك قبل 25 الشهر الحالي، تمهيدًا لترتيب عودة 170 ألف فلسطيني إليه مجددًا.

وأضاف عبدالمجيد، في تصريحات صحفية: إن "قوائم هيئة الأمم المتحدة، المعنية بتأمين عملية الانسحاب، تشير إلى إجلاء 3567 فردًا، منهم ألفا مسلح من تنظيمي الدولة والنصرة والبقية عائلاتهم، من المنطقة الجنوبية خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

ونوَّه إلى استكمال الترتيبات اللازمة لانسحاب المسلحين من جنوب دمشق، بما يضمّ الحجر الأسود وحيّ التضامن واليرموك والقدم، بأسلحتهم الفردية مقابل تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إلى النظام السوري.

 

المصدر: فلسطين أون لاين



السابق

الأمن السوري يسلّم جثامين 14 فلسطينياً قضوا تحت التعذيب

التالي

"مرآة الوطن" .. فريق يعكس آمال شباب غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون