4 آلاف مريض بحاجة للسفر

منذ 9 سنوات   شارك:

قالت وزارة الصحة في غزة إن عدد المرضى المحتاجين للسفر بشكل عاجل من قطاع غزة للخارج، عبر معبر رفح البري، يقدر بنحو 4  ألاف مريض، جُلهم من الأمراض المُزمنة والمُستعصية. 

وطالب الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة خلال وقفة احتجاجية نظمتها الوزارة أمام بوابة المعبر السلطات المصرية بسرعة فتح المعبر لتسهل سفر سكان القطاع، خاصة الحالات المرضية. 

ونوه القدرة إلى أن إغلاق المعبر وتواصل الحصار الإسرائيلي، للعام التاسع على التوالي، انعكس على الواقع الصحي برمته، فأصبح ثلث الأدوية التخصصية لمرضى (الكُلى، الدم، الأورام، الأمراض المُزمنة)، برصيد صِفر. 

وقال: "نرسل مرضانا من غزة لمصر، ليتلقوا العلاج، ويجروا عملياتٍ نوعية ذات مهارة عالية، غير متوفرة في غزة، وليس لنا أمل اليوم سوى أن يُغادر المرضى، عبر بوابة معبر رفح الموصدة، التي نقف أمامها اليوم، والتي تُشكل حائلاً أمام استكمال مرضانا لرحلة علاجهم". 

وأضاف القدرة "في ظل الممارسات التعسفية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بحق المرضى ومرافقيهم، على حاجز بيت حانون/ إيرز أثناء محاولتهم الذهاب للعلاج، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفرض شروط على المرافقين ألا يكونوا أقل من 55عامًا أعمارهم، بالتالي قلة قليلة تُغادر اليوم".  

وتابع "عدد كبير من المرضي في غزة اليوم، يأملون في الوصول الآمن لمصر، لذلك نناشدها بفتح المعبر، وتسهيل سفر نحو 4ألاف مريض ولا نريد من منها أن تُجبر المرضى على دفع ضريبة قاسية، ويقضي المرضى نحبهم أمام بوابة المعبر". 

وناشد القدرة في رسالة وجهها لمصر "يا مصر العروبة والكنانة افتحوا معبر رفح، حتى يدخُل المرضي ويصلوا للمشافي الصحية لاستكمال علاجهم، ولا يصلوا لوضع كارثي، فهم اليوم يعيشون عذابات، "وأصبحنا نخسر كل يوم مريض، نسجله ضمن قائمة شهداء الحصار".  



السابق

نازحون فلسطينيون من سورية إلى لبنان يشكون الإهمال الإغاثي

التالي

"بوبي": فيلم بريطاني يحاكي معاناة الفلسطينيين في غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون