فلسطينيون يعتبرون إجراءات الوزارة تصبّ في سياسة الأونروا

الصحة اللبنانية تقرّ بإغلاق محطات المياه غير المرخصة في نهر البارد

منذ 8 سنوات   شارك:

كأنّه لا يكفي اللاجئين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد ما هم فيه من معاناةٍ تتزايد، وتضييقات أمنية وأوضاع اقتصادية مزرية، لتُفرض المزيد من التضييقات على هذا المخيم الذي لم يذُق طعم الراحة منذ نكبته عام 2007.

فقد أصدرت وزارة الصحة اللبنانية، منذ يومين، قراراً يقضي بإغلاق محطات المياه غير المرخصة من قبلها في مخيم نهر البارد، علماً أنّ مياه المخيم مالحة ولا أحد من المسؤولين يعير اهتماماً لهذا الشأن. وفي تصريحٍ خاص لـ شبكة العودة الإخبارية قال أبو نزار خضر عضو أمانة سر اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد «أنّ قرار وزارة الصحة بإغلاق المحطات هو قرار نعتبره متسرّع، وذلك لعدم وجود بدائل مطروحة، خاصّةً أنّ 50% من مياه المخيم ذات ملوحة كبيرة ولا تصلح للاستعمال».

فالوزارة لم تقم بوضع أيّة بدائل قبل اتّخاذ هذا القرار، بل قامت بتعميمه فوراً على جميع محطات توزيع المياه في المخيم والبالغ عددها ثمانية، وكلّفت الأمن العام بتنفيذ القرار ابتداءً من يوم الأحد القادم 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015.

وتداركاً للبلبلة الشعبية التي شهدها المخيم فور اتّخاذ هذه الإجراءات، قامت اللجنة الشعبية بعدّة زيارات لمخفر منطقة العبدة ومكتب الدّرك في حلبا، كما ستقوم بزيارة أخرى لمحافظ الشمال لمنع تنفيذ القرار، حسبما صرّح خضر.

وفي الوقت الذي تمارس فيه وكالة الأونروا إجراءاتها التعسفية بحق اللاجئين في مخيم نهر البارد من خلال وقف برنامج الطوارىء وبدل الإيجار، يعتبر الكثير من اللاجئين أنّ هذا القرار مرتبط بإجراءات الأونروا بهدف جعل الفلسطينيّ يضيق ذرعاً من الحياة في المخيم المنكوب.



السابق

الأونروا تسلّم أوّل منزل أعادت إعماره بشكل كامل بعد الحرب

التالي

فعاليات تضامنية مع فلسطين في جمهورية التشيك


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.