الجاليات العربية في ألمانيا تنتفض ضد انتهاكات الاحتلال في فلسطين

منذ 9 سنوات   شارك:

شارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والمسلمة في ألمانيا ونشطاء غربيين في اعتصام أقيم أمس السبت، في ساحة البوتسدامر بلاتز في وسط العاصمة الألمانية برلين.

الاعتصام الذي نظمه مؤتمر فلسطينيي أوروبا في العاصمة الألمانية يأتي ضمن سلسلة اعتصامات تجوب عدد من المدن والعواصم الأوروبية.

وأكد ممثل التجمع الفلسطيني في برلين خالد الظاهر أنّ الأيام المقبلة ستشهد حراكات متصاعدة للتأكيد على "وحدة الشعب الفلسطيني وأنّ اللاجئين في أوروبا عموماً وبرلين خصوصاً- حيث يوجد أكبر تجمع فلسطيني- يعلنون تكاتفهم وتلاحمهم مع أبناء شعبهم في وجه ما يتعرضون له من ظلم وقتل وتشريد وسيبذلون كل الطاقات لإيصال صوتهم لكل المحافل الدولية والقانونية والضغط على المجتمع الدولي للتحرك لحمايتهم".

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني مصحوباً بلافتات باللغة الألمانية تطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وتحيي الانتفاضة الشعبية في الاراضي الفلسطينية .

وكان لافتا في الفعالية المشاركة الشبابية الكثيفة لأبناء المخيمات الفلسطينية القادمين من سوريا ولبنان، إضافة إلى أبناء الجاليات العربية. حيث أشار المهندس العراقي قحطان الجاسم الى أنّ هذه الفعاليات "تؤكد الارتباط العضوي بين كل فلسطيني وعربي، وأنّ فلسطين هي قلب الأمّة جمعاء ولن تتحرر إلاّ بتكاتف جهود الجميع".

كما أكدت مسؤولة لجنة الثقافة الوطنية في التجمع الفلسطيني في برلين حنان الأحمد أنّ "نسبة التضامن مع القضية الفلسطينية في ازدياد لأنها قضية عادلة ومحقة والجميع يقف ويساند اليوم المرابطين والثائرين في القدس والضفة الغربية" .

 



السابق

#مش_خايفين.. حملة مقدسية لـ"تشيك إن" بالأقصى

التالي

وقفات تضامنية في مدارس الأونروا في لبنان


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون