مسلمو أوروبا يحذرون من خطورة استهداف الاحتلال للأقصى

منذ 9 سنوات   شارك:

أكد "اتحاد المنظمات الإسلامبة في أوروبا"، أنه يتابع بقلق كبير التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس، وأعمال الاقتحام والاستفزاز الجارية بحقّ المسجـد الأقصى المبارك والمصلين فيه والتي بلغت مدى جسيماً للغاية خلال الأيام الأخيرة.

وأدان الاتحاد في بيان له امس الأربعاء (16|9) تلقته "قدس برس" هذه الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية "بأقصى العبارات، بما تشتمل عليه من تهديد المقدسات والمعالم الدينية واستفزاز المصلين فيها، وتزوير هويتها وتغيير طابعها والتضييق على المواطنين الفلسطينيين فيها".

وأضاف البيان: "لقد بات واضحاً أنّ الحكومة الإسرائيلية المتشددة تفرض الأمر الواقع في القدس بالقوة المسلحة والسياسات العنصرية والإجراءات التعسفية، وتسعى إلى السيطرة على المسجد الأقصى وتقسيمه، مع تحويله إلى ساحة مواجهات وقمع وتنكيل وتدنيس".

وأكد الاتحاد أنه "لا يمكن التهاون مع هذه الهجمة الشرسة على المسجد الأقصى وما يجري خلالها من الاقتحامات والاعتداءات وممارسات العبث والتدنيس، فهي تمثل تطوّراً فائق الخطورة، وتبعث برسالة استفزاز صارخة للمسلمين في أنحاء العالم لا يمكن التراخي معها أو الاستهانة بعواقبها".

وعبِّر "اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا" عن سخطه الشديد الذي يساور مسلمي أوروبا والعالم من هذا الاستهداف العدواني للمسجد الأقصى المبارك. وطالب بممارسة ضغوط أوروبية ودولية لإلزام السلطات الإسرائيلية بالكفّ عن هذه السياسات والخطوات التي تدنس المقدسات وتعبث بالهوية الحضارية لمدينة القدس ومعالمها وتدفع بالأوضاع إلى حافة الهاوية. فلا يُعقل أن يقف العالم مكتوف اليدين في حضرة نهج الاعتداء والاستفزاز والعبث الذي دأب عليه الاحتلال الإسرائيلي في القدس.

كما أكد الاتحاد "تضامنه مع المواطنين الفلسطينيين العزّل الذين يقومون بحماية المسجد الأقصى من هذه الهجمة الإسرائيلية الجائرة، ويحيي الاتحاد بصفة خاصة الاعتصامات المدنية التي تقوم بها النساء والفتيات في القدس ضد الاعتداء على المقدسات"، كما قال البيان.

 

المصدر: وكالات 



السابق

الأجهزة الأمنية تضرب فتى شارك بمسيرات نصرة الأقصى في بيت لحم

التالي

لقاء حول تمويل الأونروا على صعيد جلسة مجلس حقوق الإنسان في جنيف


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون