تظاهرات أردنية مناصرة للأقصى تطالب بطرد السفير الإسرائيلي

منذ 9 سنوات   شارك:

 حمّل مئات المتظاهرين الأردنيين الأنظمة العربية المسؤولية الكاملة عن الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى، فيما طالب آخرون بطرد السفير الإسرائيلي.

وأعلن المشاركون في المسيرة، التي خرجت بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني، وسط العاصمة عمّان، انحيازهم لخيار المقاومة، داعين إلى انتفاضة فلسطينية جديدة.

كما نددوا بالسلطة الفلسطينية المتمترسة خلف خيار السلام، الذي وصفوه بـ"خيار الاستسلام".

ورفع المتظاهرون، خلال المسيرة التي نظمت بدعوة من الحركة الإسلامية (جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي)، تحت عنوان "كلنا للأقصى فداء"، شعارات تنتقد وجود السفارة الإسرائيلية في عمّان، وجعل حمايتها أولوية على حماية المسجد الأقصى.

كما رددوا هتافات تدعم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ووجهوا التحية للمرابطات في المسجد الأقصى.

ورفعت خلال المسيرة الأعلام الأردنية والفلسطينية، ورايات جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، فيما تجمّع شباب الانتماء للوطن وقائد الوطن، الذي شارك أفراده في المسيرة، رافعين الراية الهاشمية، وصوراً للملك عبد الله الثاني.

وفي السياق، انتقد القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين"، عبد الرحمن الدويري، موقف "بلاده صاحبة الوصاية على المقدسات الإسلامية في القدس"، واصفاً إياه بـ"المتخاذل".

واعتبر أن الأنظمة العربية، التي حمّلها المسؤولية عن ضياع فلسطين، "منشغلة بالانقلاب على الربيع العربي والعمل على وقف حركته وتقدمه".

وتزامناً مع مسيرة وسط البلد، خرجت مسيرات في مختلف المدن الأردنية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن رفضاً للصمت العربي على الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

وطالب المشاركون حكومة بلادهم بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، وإلغاء معاهدة السلام الأردنية ـ الإسرائيلية الموقعة في العام 1994.

كذلك، نفذت المكاتب الشبابية في ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، اعتصاماً في الساحة المقابلة للسفارة الإسرائيلية في عمّان، طالبت خلاله بإغلاقها.



السابق

وفاة فلسطيني سوري أثناء محاولته عبور الحدود التركية

التالي

وقفة بالرباط تنديدا بالعدوان الصهيوني على "الأقصى"


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.