أوروبا تقر إجراءات عاجلة بشأن اللاجئين

منذ 9 سنوات   شارك:

 أقر البرلمان الأوروبي إجراءات عاجلة اقترحها رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر لتحسين توزيع اللاجئين على الدول الأعضاء وإنشاء آلية دائمة لهذا الغرض، وسط استمرار تدفق اللاجئين من اليونان عبر المجر إلى دول غرب أوروبا. 

وقد تبنت هذا القرار أغلبية كبيرة، وندد النواب الأوروبيون بما سموه "الضعف المؤسف للتضامن بين الحكومات إزاء طالبي اللجوء".

كما أعربوا عن الاستعداد حينما يحين الوقت للموافقة عبر آلية سريعة على المشروع الذي طرحه يونكر، وينص على خطة يستقبل الاتحاد الأوروبي بموجبها 160 ألفاً من طالبي اللجوء, يوزعون على الدول الأعضاء بحصص إجبارية متكافئة.

كما دعوا أيضا مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إلى عقد مؤتمر دولي بشأن اللاجئين "بهدف وضع إستراتيجية دولية مشتركة للمساعدات الإنسانية"، على أن يشمل الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة والولايات المتحدة ومنظمات غير حكومية ودولا عربية.

وكان يونكر قد كشف عن اقتراحاته -أمس الأربعاء- أمام البرلمان الأوروبي، وقال للنواب "لقد حان الوقت لأن نتعامل بإنسانية وكرامة" مع مسألة اللاجئين.

وطلب من دول الاتحاد الأوروبي الموافقة بشكل عاجل على تقاسم 120 ألف لاجئ (بالإضافة إلى أربعين ألفا في البرامج الحالية) بحاجة إلى حماية دولية، جاؤوا إلى أوروبا في رحلات محفوفة بالمخاطر ويوجدون حاليا في اليونان وإيطاليا والمجر.

ومن المنتظر أن يبحث وزراء داخلية الاتحاد الخطط والإجراءات في اجتماع طارئ الاثنين المقبل، ولكن وسط معارضة بعض الدول الأعضاء من أوروبا الشرقية، فقد تدعو بروكسل إلى عقد قمة خاصة للموافقة عليها.

 

المصدر: وكالة صفا 



السابق

الاحتلال يمدّد اعتقال أسير من حيفا

التالي

قضاء لاجئان فلسطينيان سوريان في اليرموك وكلس التركية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون