مستوطنون يستولون على بناية سكنية في سلوان

منذ 9 سنوات   شارك:

سيطرت جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية على بناية سكنية جديدة في حي الحارة الوسطى "بطن الهوى" ببلدة سلوان، بعد تسريبها وبيعها من قبل مالكها المدعو جمال سرحان.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة - سلوان أن أكثر من 60 مستوطنًا اقتحموا الحارة الوسطى ببلدة سلوان عند حوالي الساعة الثانية والنصف فجرًا، وقاموا بالسيطرة على بناية تعود للمدعو جمال سرحان، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة، حاملين معهم أمتعتهم الشخصية وبعض الأدوات للإقامة والسكن في البناية.

وقام المستوطنون فور السيطرة على البناية بوضع الشبك الحديدي على النوافذ، كما رفعوا العلم الصهيوني.

وأوضح مركز المعلومات أن البناية السكنية مؤلفة من 12 شقة سكنية موزعة على 5 طوابق، تمت السيطرة على 4 طوابق منها؛ حيث رفض أحد المستأجرين الخروج من منزله.

وأضاف المركز أن المدعو جمال سرحان أجبر المستأجرين الأسبوع الماضي على إخلاء الشقق السكنية، إلا أن أحدهم رفض الخروج وأصر على التمسك بمنزله.

وحسب المركز، فإن المدعو سرحان -عن طريق شاب ادعى أنه طالب جامعي- قام يوم أمس بتغيير أقفال البناية من على الأبواب، وسيطر المستوطنون على البناية بسهولة بعد فتح الأقفال.

وارتفع عدد البؤر الاستيطانية في الحارة الوسطى إلى 7، جميعها تم بيعها من قبل سكانها، الأولى تم الاستيلاء عليها عام 2005 المعروفة بعمارة "يوناتان" والثانية "بيت العسل"، والعام الماضي تم السيطرة على 3 بنايات، والعام الجاري على بناية.

وتعتبر بناية "جمال سرحان" أكبر بؤرة استيطانية تمت السيطرة عليها في الحارة الوسطى بعد بناية "يوناتان"، وتقع البناية في موقع استراتيجي مطل على المسجد الأقصى وبلدة سلوان عامة، وفي وسط حي سكني مكتظ بالسكان.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام
 



السابق

حصار للأقصى واعتداء على نساء واعتقال صحفية

التالي

فلسطيني مثقف يهاجر ويترك عمله وأهله


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون