توتر في أعقاب اقتحام المستوطنين للأقصى

منذ 9 سنوات   شارك:

 تشهد باحات ومحيط المسجد الأقصى حالة من التوتر والغليان في أعقاب تنفيذ العشرات من المستوطنين اقتحامات للمسجد بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وبحسب "كيوبرس"، فإن أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى لا زالت تتوالى منذ ساعات الصباح الباكر، حيث بلغ عددهم 45 مستوطنا توزعوا على مجموعات، واقتحموا من جهة باب المغاربة تحت حراسة أمنية مشددة من قوات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة.

وفي هذه الأثناء تسود حالة من التوتر الحذر أجواء المسجد الأقصى بسبب الاقتحامات، خاصة بعد الدعوات التي أطلقها ما يسمى ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم، وذلك عشية الذكرى السنوية لما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم والتي تصادف يوم السبت القادم.

ولم تمر اقتحامات المستوطنين على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى بشكل عابر، وهو ما دفعهم للتصدي لها وملاحقة المستوطنين وإطلاق التكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى والداعمة لإسلاميته، والرافضة لانتهاكات الاحتلال وأذرعه المستمرة بحقه.

ومن اللافت في أحداث اليوم أن الاحتلال أعاد نشر عناصر كبيرة من الوحدات الخاصة وقوات التدخل السريع المدججة بالأسلحة ووسائل القمع الى ساحات المسجد الأقصى بعدما كان قد سحبها في وقت سابق، كما أدخل الاحتلال قوة نسائية خاصة ترافق النساء اللواتي يتصدين لاقتحامات المستوطنين بشكل استفزازي وتستعد لقمعها.

وكانت ما تسمى منظمات الهيكل المزعوم حشدت وعلى مدار أكثر من أسبوعين لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى عشية ما تسمى الذكرى السنوية لخراب الهيكل المزعوم، ودعت في الوقت نفسه الى سلسلة نشاطات واقتحام كبير يوم الأحد القادم (26-7) للمسجد الأقصى في المناسبة ذاتها.



السابق

المصادقة على ألف وحدة استيطانية جديدة بالضفة

التالي

الاحتلال يعتقل 120 عاملا فلسطينيا شمال الضفة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون