تأكيد على حفظ أمن صيدا ومعالجة جذرية للمخيّمات

منذ 9 سنوات   شارك:

جال رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور في زيارة وداعية لمناسبة بلوغه سن التقاعد، ورافقه الرئيس الجديد للفرع العميد خضر حمود في زيارة تعارف على عدد من الفاعليات الصيداوية.

الحريري

واستقبلت رئيسة «لجنة التربية والثقافة النيابية» النائب بهية الحريري في مجدليون العميدين شحرور وحمود، حيث كان اللقاء مناسبة للتداول في الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب.

وأثنت النائب الحريري على دور وجهود العميد شحرور في حفظ الأمن والاستقرار في صيدا ومنطقتها والجنوب عموما طوال فترة توليه لرئاسة الفرع، وتمنت للعميد حمود التوفيق في مهامه.

والتقت النائب الحريري وفداً من اللجان الشعبية لـ «منظمة التحرير الفلسطينية» في لبنان برئاسة أبو اياد الشعلان ورافقه امين سر اللجان في منطقة صيدا عبد أبو صلاح ووفد من قاطع السكة.

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع المعيشية والاجتماعية والانسانية لأبناء المخيمات وانعكاس الاحداث الامنية - ولا سيما ما حصل في الأونة الأخيرة - سلباً على تلك الأوضاع، الى جانب تأثير التراجع في تقديمات «الأونروا» على الخدمات الأساسية للاجئين لا سيما الصحة. كما تم التطرق الى اوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا.

وثمّن الشعلان بإسم اللجان الشعبية للنائب الحريري جهودها وسهرها على امن صيدا ومخيّماتها، فيما قدّم الوفد للنائب الحريري درعاً تكريمياً عربون شكر وتقدير لها على جهودها في خدمة القضية والشعب الفلسطيني.

وكانت النائب الحريري قد استقبلت في مجدليون وفداً من الاتحاد الدولي للصحافة العربية برئاسة مدير وكالة الانباء الفلسطينية «وفا» في بيروت عبد معروف وبحضور حسان القطب، حيث اطلع الوفد النائب الحريري على اهداف الاتحاد وما يقوم به على صعيد تصويب العمل الاعلامي العربي حول قضايا الأمة الجامعة، وتعزيز دور الاعلام في مواكبة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية بالتزامه المصداقية والشفافية والمهنية بما يعزز ثقة الرأي العام به، والحد من تاثير تداعيات ما يجري في المنطقة على عمل الاعلاميين.

كما التقت النائب الحريري وفداً من نقابة وتجمّع مالكي الأبنية المؤجرة تقدمه رئيس التجمع باتريك رزق الله ورئيس اللجنة القانونية شربل شرفان، حيث وضعها الوفد في صورة موقف النقابة من التطورات المتصلة بالقانون الجديد للإيجارات.

كما استقبلت النائب الحريري وفداً من منتدى خدمة السلام المدني، ووفداً من «جمعية الكشاف المسلم» – مفوضية الجنوب قدم لها التهاني بشهر رمضان المابرك ووجه لها الدعوة للإفطار السنوي للجمعية.

سعد

من جهته، استقبل أمين عام «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد في مكتبه بصيدا العميدين شحرور وحمود، رحب خلالها سعد بالمدير الجديد متمنياً له النجاح في مهامه، كما أثنى على الدور الذي اضطلع به العميد شحرور خلال توليه مهامه. وكان اللقاء فرصة لتناول الأوضاع في منطقة صيدا والجنوب.

من جهة ثانية، أدان سعد مسلسل الأحداث الأمنية والاشتباكات المسلحة التي تصاعدت مؤخراً في مخيم عين الحلوة، ورفض اعتبارها مجرد حوادث متفرقة ناجمة عن خصومات وخلافات شخصية وفردية»، مؤكداً على «وجود مخطط يرعاه العدو الصهيوني وقوى إقليمية ودولية يستهدف المخيم ودوره في النضال من أجل حق العودة، كما يستهدف المصالح الوطنية اللبنانية والأمن والاستقرار في منطقة صيدا والجنوب من خلال إثارة الفتنة المذهبية وتفجير الأوضاع في هذه المنطقة»، وداعيا «إلى معالجة جدية تتناول هذه الأحداث أمنيا وأسبابها وخلفياتها وأبعادها السياسية والاجتماعية، ومحاصرة بؤر التطرف والإرهاب التي تسعى إلى تفجير الأوضاع داخل المخيم وجره إلى التقاتل مع الجوار، ما يستدعي أن تبادر الحكومة إلى انتهاج سياسة جديدة تجاه المخيمات تخرج عن إطار النظرة الأمنية الضيقة المعتمدة، وتتوجه نحو معالجة الظروف الحياتية البائسة التي يعيشها سكان المخيمات، وتستغلها الجماعات الإرهابية من أجل الشحن والتحريض وتوتير الأوضاع، وأن تبادر الحكومة إلى وضع حد لسياسة التضييق على الفلسطينيين لجهة حرية التنقل والعمل، وإدخال مواد البناء، وسوى ذلك من المجالات والقيام بالاتصالات والمساعي اللازمة لوقف التقليصات المتزايدة في تقديمات «الأونروا»، وأن تدعم سائر الجهود الساعية إلى تفعيل عمل هذه المنظمة الدولية.

الشيخ حمود

هذا، واستقبل أمين عام «اتحاد علماء المقاومة» الشيخ ماهر حمود في مكتبه العميدين شحرور وحمود بحضور نجله المحامي محي الدين، في زيارة وداعيّة وتعارف، وكانت مناسبة للتداول في الاوضاع الامنية في الجنوب عامة وفي صيدا خاصة ومخيّم عين الحلوة على الاخص.

المصدر: اللواء



السابق

الوفاء الأوروبية توزع مساعدات غذائية على العائلات الفلسطينية في مدينة كيليس

التالي

إشكالات عين الحلوة: استطلاع بالنار لردّ فعل فتح


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون