هدم منشآت سكنية وآبار مياه وتجريف أراض في الخليل والأغوار

منذ 9 سنوات   شارك:

 أقدمت قوات الاحتلال صباح الخميس (4-6) على هدم ما يقارب 30 منشأة سكنية في منطقة "ذراع عواد" في الأغوار الشمالية، فيما هدمت أكثر من 3 آبار مياه والعديد من الجدران الاستنادية بالإضافة إلى تجريف أكثر من 20 دونمًا من أراضي المواطنين في صوريف شمال غرب الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية ورسمية أن قوة من جيش الاحتلال دهمت منطقة "ذراع عواد" في الأغوار الشمالية، وشرعت بهدم مساكن ومنشآت تعود ملكيتها لخمسة عائلات تقطن في تلك المنطقة، وذلك تحت حجة عدم الترخيص.

وأوضحت المصادر الرسمية أن العائلات هي عائلة عادل عبد المهدي السلامين، وعائلة كايد غياض السلامين، وعائلة عدنان عبد المهدي السلامين، وعائلتي الشقيقين نضال ونظام يوسف أبوعواد.

وبينت المصادر أن المنشآت التي تم هدمها ودمرها الاحتلال هي ما بين مساكن ومستودعات طعام وحظائر أغنام، وأن العائلات تقبع في العراء حاليا، دون أي مأوى.

وأكدت المصادر على أن الاحتلال أقدم على أغلاق الطرق المؤدية للمنطقة ويفرض حصارا عليها، ويمنع أي شخص من الدخول إلى العائلات وخاصة إذا كان بحوزته مساعدات.

وأشار مسؤول ملف الأغوار في طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات، إلى أن الاحتلال أقدم على هدم المنشئات السكانية دون أي إخطارات، وأن الإخطارات السابقة ما زالت في المحاكم "الإسرائيلية"، ولم يتم البت بها.

وأضاف بشارات أن "ما يحدث هو جرائم حرب تهدف إلى تفريغ الأرض من أصحابها الحقيقيين، لصالح الاستيطان ومستوطنة بكعوت القريبة من المنطقة، والتي صادرت مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية في الأغوار حالها حال كل المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الأغوار.

كما هدمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس أكثر من 3 آبار مياه والعديد من الجدران الاستنادية بالإضافة إلى تجريف أكثر من 20 دونمًا من أراضي المواطنين في صوريف شمال غرب الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت أطراف البلدة الغربية بجوار جدار الفصل العنصري، وباشرت جرافاتها بهدم آبار المياه والجدران الاستنادية، وجرفت أكثر من 20 دونمًا من أراضي المواطنين في راس حسان وقرنة حديد وشعب سيف بحجة الأغراض الأمنية، وأن المنطقة تابعة للسيادة الصهيونية بحسب اتفاقية "أوسلو" الموقعة بين حركة فتح والاحتلال.

وأضافت المصادر أن الأراضي والآبار والجدران تعود لعائلة اغنيمات في البلدة في الوقت الذي تتعرض فيه مساحات أخرى للإخطارات بالمصادرة والتجريف.



السابق

30 ألف طالب بغزة يلتحقون بمخيمات تاج الوقار

التالي

بيت خشبي.. طوق نجاة للم شمل عائلة "القايض" بغزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون