الفصائل الفلسطينية: لدعم ميزانية الاونروا لتواصل تقديماتها الى اللاجئين

منذ 9 سنوات   شارك:

 عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية أمس، اجتماعها الدوري في مقر السفارة في بيروت، ناقشت فيه آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وأوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان، وتقليص الخدمات والتقديمات بالنسبة للسكان والنازحين من سوريا.

وتوقف المجتمعون، بحسب بيان صدر عن الفصائل، عند "القرارات والاجراءات التي اتخذتها ادارة وكالة "الاونروا" في لبنان، وخصوصا ما يتعلق بتقليص خدماتها وتقديماتها تجاه الشعب الفلسطيني في لبنان، ومنها وقف دفع بدل الايجار للنازحين من سوريا وتخفيض المساعدة الاغاثية ووقف برنامج الطوارئ في مخيم نهر البارد المنكوب".

وحذروا من "التداعيات السلبية لهذه القرارات على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين من سوريا"، مطالبين "المجتمع الدولي والحكومة اللبنانية والدول المانحة التدخل العاجل لوقف التراجع في خدمات "الاونروا" وتقديماتها في لبنان، والعمل على زيادة التقديمات الانسانية والاغاثية والصحية والتعليمية وتأمين فرص العمل لابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان".

ورفضوا "القرارات والاجراءات الاخيرة التي اتخذتها ادارة الاونروا"، وطالبوا ب"التراجع عنها فورا والعمل على تأمين الموارد المالية لتحسين تقديمات وخدمات الانروا في لبنان خاصة في ظل الاحتياجات المتزايدة والاوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا".

وطالب المجتمعون "الحكومة اللبنانية والدول المانحة وادارة الانروا بتحمل مسؤولياتها، والعمل على تأمين الموارد المالية لاستكمال اعمار مخيم نهر البارد المنكوب وعودة سكانة اليه".

وجددوا "التمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير"، مطالبين "المجتمع الدولي بدعم ميزانية الاونروا لمواصلة اعمالها وزيادة تقديماتها للاجئين الفلسطينيين، لحين عودتهم الى ديارهم".

وأكدوا "وقف وتجميد الدعاوى بالنسبة لتجمع جل البحر ومخيم القاسمية استنادا لما تم التفاهم عليه مع المراجع اللبنانية الرسمية"، مشددين على "دعمهم التحركات الشعبية السلمية من اجل تحقيق المطالب والحقوق".

كما دعوا "الجماهير الفلسطينية في لبنان للمشاركة في الاعتصامات السلمية التي ستقام في كافة المناطق يوم الجمعة في 29 الحالي امام مكاتب مدراء المناطق، ويوم الثلاثاء في 2 حزيران امام مكاتب مدراء المخيمات، للمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني لتحقيق مطالبه المحقة لدى ادارة الانروا".



السابق

80 حالة سرطان تكتشف شهريّاً في غزة

التالي

اعتصام في مخيم برج البراجنة احتجاجا على اجراءات الاونروا


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون