تفاقم مشكلة اطفال السرطان في غزة

منذ 9 سنوات   شارك:

تعيش والدة الطفل محمد العقاد واقعا تتخيله حلما اثر اصابة ابنها بمرض سرطان الدم بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة، وترفض فكرة مرضه ولكنها تحاول ان تتعايش معه على امل الشفاء.

ويعاني محمد من مرض سرطان الدم حيث تعرض لاستنشاق الغازات السامة من صاروخ اسرائيلي انفجر قريبا من منزلهم في الحرب الاخيرة على غزة،،وعلى الرغم من عدم توفر العلاجات اللازمة للطفل في مستشفيات قطاع غزة الا ان عدد من هؤلاء الاطفال يتلقون الرعاية البسيطة في مستشفى الرنتيسي للاطفال.

الطفل الوحيد لتغريد العقاد على موعد مع تحويلة طبية اخرى في الخامس عشر من الشهر المقبل وتعيش العقاد خوفا شديدا منذ الان اذا لم يحصل طفلها على التحويلة في الموعدد المحدد للعلاج لاستكمال علاجه في القدس.

وتقول:"نعيش معاناة حقيقة في الحصول على التحويلات الطبية،،،أحيانا اشعر اني أموت واني انتظر الحصول على علاج لابني الوحيد".

أما والده فبالإضافة الى معاناته التي يتكبدها بسبب مرض محمد إلا ان معاناة حصوله على تحويلات طبية وعدم توفر العلاجات اللازمة موضوع اخر بالنسبة له مبينا ان مريض السرطان في قطاع غزة لا يمتلك الرعاية الصحية ولا الاهتمام الإنساني الذي يمكن ان يتلقاه أي مريض.

وشدد العقاد انه يتوجب ان يتوفر العلاج في قطاع غزة وذلك تقليلا للمعاناة التي يتكبدها مرافق المريض سواء من حيث التكاليف الباهظة أو معاناة السفر نفسها والإرهاق التي يتحملها المريض.

ويعيش سكان قطاع غزة اوضاعا انسانية صعبة في ظل الحصار المفروض عليهم والاغلاق شبه المستمر للمعابر. من جانبه أكد محمد ابو شعبان رئيس قسم الاورام في مستشفى الرنتيسي في مدينة غزة ان المستشفى يستقبل سنويا 60 حالة سرطان اطفال مبينا ان العدد الكلي لحالات السرطان من حيث العلاج والمتابعة حوالي 300 حالة.

وبين ان عدد الاصابات السنوية تشكل حوالي 8% من اصابات السرطان في قطاع غزة والباقي كبار في السن.

واضاف" ابو شعبان ان مستشفيات قطاع غزة تعاني من عدم وجود امكانيات التشخيص الكاملة لمرض السرطان ومعظم الحالات تحتاج الى التحويل الى الخارج وهنا يصطدم المريض باغلاق معبر رفح والقبول الامني على معبر بيت حانون بالنسبة للمرافقين معه".

 

المصدر: وكالة معاً



السابق

"انتماء" تكرم عدد من جرحى العدوان على غزة

التالي

تحضيرات في أثينا لفك الحصار عن غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون