رصد 100 اعتداء على متضامنين مع فلسطين في أمريكا

منذ 9 سنوات   شارك:

 أكدت "دائرة شؤون المغتربين" في منظمة التحرير الفلسطينية، تصاعد الاعتداءات العنصرية بحق الناشطين المؤيدين لفلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت الدائرة في بيان صحفي أمس الثلاثاء (19-5) عن مركز الحقوق الدستورية الأميركي، أنه رصد أكثر من مائة اعتداء لفظي على ناشطين مؤيدين لفلسطين في الولايات المتحدة معظمها تتهمهم بالإرهاب أو العداء للسامية.

وحذر بيان مشترك لمركز الحقوق الدستورية وشبكة الدعم القانوني للتضامن مع فلسطين من الاتجاه المتصاعد في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي الجامعات تحديدا للخلط بين انتقاد السياسات "الإسرائيلية" والمعادة للسامية بهدف إسكات الدعوة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح البيان أنه في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2015، استجاب المركزان إلى 102 من طلبات المساعدة القانونية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك من المدافعين عن حقوق الفلسطينيين، حيث اشتكوا أنهم تعرضوا لاعتداءات لفظية تصفهم بـ "الإرهابيين" أو "أنصار الإرهاب" استنادا فقط على انتقادهم للسياسة "الإسرائيلية".

ووثق المركزان من جملة 102 شكوى خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 60 حادثا تنطوي على اتهامات بمعاداة السامية الموجهة ضد الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، تستند فقط على خطاب ينتقد السياسة "الإسرائيلية" و24 حادث اتهام بدعم الإرهاب الموجهة ضد الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، تستند فقط على خطاب ينتقد السياسة "الإسرائيلية".

وحذر البيان من عواقب "تلطيخ سمعة ومضايقة وترهيب المدافعين عن حقوق الفلسطينيين".

وقالت المحامية ديما الخالدي، مؤسسة ومدير "شبكة دعم فلسطين القانونية" والمستشارة في مركز "الحقوق الدستورية"، إن هذه الاتهامات "ليس فقط إنها تضر بسمعة ووظائف للطلاب والباحثين، ولكنها تشجع أيضا الرقابة على الطلاب والعلماء، وبالتالي تنتهك الحقوق الدستورية وتحدّ من النقاش والتبادل الحرّ للأفكار في المدارس والجامعات".

ووقعت مثل هذه الاعتداءات في مختلف الجامعات منذ كانون ثاني (يناير) 2015، بما في ذلك جامعات "ستانفورد" و"كولومبيا" و"نورث وسترن" و"توليدو" و"نورث إيسترن" و"كاليفورنيا" و"كلية بيتزر" و"أوكسيدنتال".

وقالت الخالدي إنه "يجري توظيف اتهامات كاذبة من معاداة السامية كاستراتيجية للضغط على السلطات داخل الحرم الجامعي لقمع الخطاب الذي ينتقد "إسرائيل".

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام



السابق

"خيمة غزة" لنضال حمد شواهد فلسطينية من أرض النرويج

التالي

طلاب فلسطينيون في اليمن.. عائد وعالق ومهدَّد بالفصل


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون