محمد عساف يصور أغنيه جديدة في مخيّمات لبنان

منذ 10 سنوات   شارك:

أطلق الفلسطيني محمد عساف أغنية جديدة مُصوّرة بعنوان ‘يا حلالي يا مالي’، من كلمات رواد رعد، وألحان نزار فرنسيس، وتوزيع طوني سابا، وإخراج ديفيد زعنّي ومن المزمع البدء في بثّ الأغنية بالتزامن مع الفيديو كليب الخاص بها لأول مرة يوم الخميس 10 نيسان/أبريل ضمن برنامج ‘صباح الخير يا عرب’، الذي يعرض على قناة ‘أم بي سي’.

وفي هذا السياق، أوضح المخرج ديفيد زعنّي أن كليب ‘يا حلالي يا مالي’ جرى تصويره في عدة مخيّمات للّاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكداً نجاح التجربة بالرغم من الصعوبات اللوجستية، سيما أنه لم يسبق لأي شركة إنتاج أن قامت بمثل هذه الخطوة من قبل.

وأضاف زعنّي: ‘محمد عساف ليس فناناً تقليدياً، ولذلك كان لا بد من اختيار سيناريو حقيقي وعفوي يشبه شخصيته وظروف حياته’.

وتابع زعنّي: ‘يتميز الكليب بأنه مأخوذ من صميم الواقع، فهو لا ينضوي على مشاهد تمثيلية أو سيناريوهات درامية معدّة سلفاً، كما لم نعتمد تقنيات معقدة في التصوير.. فالفيديو يُظهر بكل عفوية وبساطة ارتباط محمد عساف الوثيق بجذوره الفلسطينية، وهو ابن المخيّمات، حيث أمضى جلّ حياته’. وختم زعنّي: ‘لقد أراد عساف لهذا الكليب أن يكون بمثابة عربون شكر للجمهور الذي لطالما وثق به ووقف إلى جانبه، وسانده في الوصول إلى النجومية’.

من جهته، اعتبر محمد عساف أن أغنية ‘يا حلالي يا مالي’ تُجسّد الوحدة الفلسطينية والعربية، وذلك دفاعاً عن قضية العرب المركزية والمحورية، شأنها في ذلك شأن أغنيته السابقة ‘يا هالعرب’.

وتوجه عساف بكلمةٍ إلى جمهوره قال فيها: أهديكم هذه الأغنية المصوّرة، وأشكر دعمكم لي، وكونوا على ثقة بأنّ نجاحي سببه محبّتكم غير المحدودة، وهو ما سيساعدني على الدوام في المراحل القادمة من مسيرتي الفنيّة’.

وأضاف عساف: ‘لن أنسى أبداً بيئتي، ومن أين ابتدأت مشواري، فأنا أنتمي إلى الجمهور الذي ساهم في تظهير نجوميتي، وسأبقى ممثلاً لشعبي الصامد في كافة المحافل التي أزورها’.

وختم بالتأكيد على أن أغنية ‘يا حلالي يا مالي’ هي مقدمة لألبوم كامل سيصدر قريباً عن شركة ‘بلاتينوم ريكوردز′.

المصدر: القدس العربي



السابق

لقاء تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال

التالي

اللجان الشعبية في المية ومية تحتفي بيوم الأرض


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.