تحت شعار "اليرموك وغزة ثبات وعزة"

صرخة من غزة .. أوقفوا نزيف "اليرموك"

منذ 9 سنوات   شارك:

من جرح اليرموك إلى جرح غزة الذي لم يندمل بعد، ونصرةً لليرموك ونصرةً للاجئين الفلسطينيين، لم يصمت ولم يستسلم موظفو غزة المحاصرون منذ سنوات عدة، للحصار المفروض على اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، رافضين المجازر غير الإنسانية بحقهم.

معايشة الأخوة

ورغم عدم مقاضاته لراتبه منذ 11 شهراً، خرج الموظف في وزارة الداخلية بغزة عبد اللطيف القانوع وزملاؤه في الوزارة، في وقفة تضامنية مع أهل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين؛ تنديداً بالجرائم التي تحاك ضدهم.

القانوع يصف في حديثه لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، مشاركته وموظفي قطاع غزة ودفاعهم عن اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، أنها تنبع من معايشة الأخوة في الجسد والروح الفلسطينية رغم الجراح التي يعيشونها في غزة.

ويضيف القانوع إن الاستهداف والاعتداء على اللاجئين في مخيم اليرموك والتنكيل بهم، هو بمثابة الاعتداء على كل المخيمات الفلسطينية في الداخل الفلسطيني وفي الشتات.

منذ سنوات رغم ما يعانونه، جراء عدم مقاضاتهم لرواتبهم منذ ما يقارب العام، خرجوا اليوم الثلاثاء (7-4) رافضين المجازر غير الإنسانية ضد الفلسطينيين من مخيم اليرموك.

جرائم حرب

من جانبه، قال العميد محمود عزام إن أهلنا وأبناء شعبنا في مخيم اليرموك هم قطعة من لحمنا ودمنا، مشددًا على أننا "لن نترككم، ولن نخذلكم، ولن نتخلى عنكم أبدا مهما كلفنا من ثمن".

وأوضح أن الأحداث التي تجري اليوم في مخيم اليرموك؛ من حصار وقتل وذبح لأهله، على مرأى ومسمع العالم، يشكل جرائم حرب يقصد من ورائها إخضاع أهل المخيم، ودفعهم للاستسلام للمؤامرات العالمية على حلم اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى أوطانهم وديارهم التي هجروا منها.

لن يسقط !

وخاطب العميد عزام أبناء مخيم اليرموك قائلا "قلتم كلمتكم منذ اليوم الأول أنه لن يسقط حق العودة مهما كلفنا ذلك ثمن، وأن حق العودة خط أحمر، وثابت من ثوابتنا، لا يحق لأيٍّ كان التلاعب به، مهما تلاعب المتلاعبون ومها كاد الكائدون".

وشدد على أن التاريخ والأجيال لم ولن ترحم كل من اعتدى على شعبنا الفلسطيني المشرد في الداخل والشتات.

وخاطب المعتدين على مخيم اليرموك قائلا "فيا من تدّعون الإسلام كفّوا أيديكم عن أبناء شعبنا، وأوقفوا سفك دمائهم.. ارفعوا أيديكم عن سكان المخيم وحيدوه عن أي صراع يجري في سوريا".

ودعا العميد عزام منظمة التحرير الفلسطينية للقيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها تجاه مخيمات اللجوء والشتات، وعلى رأسها مخيم اليرموك المحاصر، كما دعا الفصائل الفلسطينية لاتخاذ موقف عاجل وموحد يحمي اللاجئين في المخيم وفك الحصار عنه وإنقاذه من آلة الموت المحقق.

وطالب الجامعة العربية وكل أحرار العالم والمجتمع الدولي بالتدخل السريع لوقف نزيف الدم في المخيم ووضع حد للجرائم والمآسي التي يتعرض لها.

ودعا الصليب الأحمر والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ووكالة الغوث لتحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية تجاه ما يجري للإنسان الفلسطيني المشرد من دياره.

كما دعا العميد عزام أبناء الشعب الفلسطيني في كل مخيمات اللجوء والشتات في العالم كله إلى التضامن مع أهلهم وأبناء شعبهم في مخيم اليرموك، ودعمهم ومساندتهم بكل ما يملكون من المقومات، وتعزيز صمودهم وبقائهم حتى يأذن الله لهم العودة والنصر القريب.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام



السابق

الاحتلال يعتقل 5 فتية بالقدس بحجة "إلقاء الحجارة"

التالي

تحذيرات من تدهور حاد بالأمن الغذائي في غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون