جهود دولية لفتح ممرات اغاثية باليرموك

منذ 9 سنوات   شارك:

 أكدّ جورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، وجود اتصالات مع جهات دولية من أجل فتح ممرات اغاثية وإنسانية في مخيم اليرموك المحاصر، والعمل على اخلاء المصابين وتقديم الدعم المطلوب لإنقاذ المتبقين بالمخيم.

وتتواصل الاشتباكات والمواجهات لليوم الخامس على التوالي، بعد اقتحام تنظيم الدولة " داعش " لمخيم اليرموك، وسيطرته على كامل مساحته ، بالإضافة لخطفه عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال.

وقال صبرا في تصريح لـ"الرسالة نت" إن انجاز هذه الوعود مرتبطة بمدى تهيئة الظروف الميدانية داخل المخيم، سيما وان تنظيم داعش يرفض الحوار مع جميع القوى .

وأشار إلى تشكيل لجنة من الائتلاف السوري هدفها التواصل مع الجهات الأممية، من اجل وضع خطة لإنقاذ الواقع الإنساني داخل المخيم، منتقدًا في الوقت ذاته دور مجلس الامن في التصدي للجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين والسوريين، "فقد صمت سابقًا على مجازر الكيماوي"، وفق تعبيره.

وفي السياق، أكدّ مصدر في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التوصل الى مسودة اتفاق مع الفصائل الفلسطينية يقضي بإيجاد حلول للتعامل مع المحاصرين داخل المخيم، بحسب ما يقتضيه الميدان.

وقال المصدر لـ"الرسالة نت"  إن جميع الفصائل متفقة على طي صفحة الماضي والعمل على استعادة مخيم اليرموك، مشيرًا إلى حرص الحركة للتعامل مع هذا الملف بما ينهي الازمة الكارثية بالمخيم.

المصدر: الرسالة نت



السابق

مخيم اليرموك.. معارك في ساحات الجوع

التالي

الاحتلال يقتحم غرف الأسرى بسجن ـ"إيشل" والأسرى يهددون بالتصعيد


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون