حماس تطالب بحقن الدماء

تفاقم معاناة أهالي مخيم اليرموك وداعش يسيطر على 80%

منذ 9 سنوات   شارك:

 تفاقمت معاناة أهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق بعد تمكن تنظيم "داعش" من السيطرة على نحو (80%) تقريباً من المخيم.

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" في بيان وصل (صفا) إنها تتابع تطورات الأحداث الأخيرة في المخيم، حيث شهد الجمعة قصفاً واشتباكات متواصلة بين تنظيم "داعش" وكتائب "أكناف بيت المقدس" وسط تفاقم الأزمات الإنسانية وسقوط المزيد من الضحايا.

وأضافت بأن حصيلة الضحايا التي تم توثيقها منذ دخول "داعش" إلى المخيم وصلت إلى (7)، فيما شن مسلحو "داعش" حملات ترويع للأهالي، وتم اختطاف العشرات من الشباب بالإضافة إلى شابتين.

ونفت كتائب أكناف بيت المقدس تسليم عناصرها لأنفسهم، مؤكدةً أن من قاموا بتسليم أنفسهم هم ناشطين مدنيين وإغاثيين.

وناشد أهالي مخيم اليرموك الصليب الأحمر التدخل العاجل لإجلاء جرحى المخيم، وذلك بعد توقف جميع النقاط الطبية عن العمل داخل المخيم.

ودعت "مجموعة العمل" جميع الهيئات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر للعمل على إيصال المساعدات الطبية وتأمين العلاج للجرحى، وإنقاذ حياة أكثر من 3500 طفل داخل المخيم لا يجدون ماء أو غذاء.

كما أكدت ضرورة تحمل كافة الجهات الفلسطينية والسورية لمسؤولياتها سواء في الداخل أو الخارج، والتحرك بأسرع وقت لوقف الوضع المتدهور داخل المخيم.

حماس تطالب بحقن الدماء

وفي ذات السياق، دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية إلى حقن فوري للدماء في مخيم اليرموك.

وقال هنية في بيان صدر عن مكتبه ووصل (صفا)، الليلة، إنه يتابع باهتمام بالغ ما يجري في المخيم، داعيا الجهات المعنية بالتدخل وتحييد المخيم وأبناء الشعب الفلسطيني عن الصراع.

كما ناشد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق جميع المسلحين في مخيم اليرموك بوقف الاقتتال فوراً، وحقن دماء الفلسطينيين الأبرياء، وتجنيب الأهالي المحاصرين في المخيم مزيداً من الألم والمعاناة من الجوع والعطش والمرض والقصف والقتل.

ودان الرشق اقتحام المخيم، والاعتداء الآثم على أهالي المخيم واستباحة الدماء وقتل الرجال والشباب والنساء، مشددا على أن هذا العدوان على مخيم اليرموك وعلى أهلنا الصامدين المحاصرين له أهداف مشبوهة لخدمة اعداء الشعب الفلسطيني.

ودعا الرّشق في تصريح صحفي كلَّ المجموعات المسلحة إلى ضرورة تحييد مخيم اليرموك واللاجئين الفلسطينيين فيه عن أيّ صراع واقتتال، فهم ضيوف في محطّة انتظار العودة إلى ديارهم في فلسطين.

وطالب الرّشق السلطة الفلسطينية والفصائل والقوى الفلسطينية بضرورة إيجاد حلّ عاجل يقوم على موقف فلسطيني واضح ومحدد يحمي اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، ويؤدي الى فك الحصار المفروض على المخيم وتوفير الاغاثة العاجلة.



السابق

مسيرة في البارد احتجاجا على تقليصات الاونروا

التالي

محاولات اتفاق لحل أزمات غزة لم تنضج بعد


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون