المخيمات الفلسطينية تتضامن مع نهر البارد واللاجئون الفلسطينيون يطالبون الأونروا بالتراجع عن قراراتها

منذ 10 سنوات   شارك:

 بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد شمال لبنان، اعتصم العشرات من الأهالي أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في المخيم يوم أمس رفضًا لتقليص خدمات الأونروا ووقف برنامج الطوارئ.

تقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وفعاليات من المخيم وحشد من الأهالي الذين رفعوا شعارات تطالب الأونروا بضرورة تأمين الأموال اللازمة لاستكمال إعمار المخيم وإعادة برنامج الطوارئ الشامل في التغطية الصحية والإغاثية والتعويضات على أصحاب المنازل في المخيم الجديد.

وحذر المشاركون الأونروا من التداعيات الخطيرة لقراراتها في تقليصها لواجباتها تجاه الأهالي المنكوبين، محملين إدارة الأونروا المسؤولية الكاملة لما قد يترتب عليه من نتائج سلبية للأزمة الحقيقية في المخيم.

وفي نهاية الاعتصام، سلّم المشاركون في الاعتصام مذكرة لمدير خدمات الأونروا السيد "خالد الحاج" تتضمن مطالب الأهالي ليرفعها بدوره لمدير الأونروا في لبنان.

وفي مخيم البداوي نظّم العشرات من أبناء المخيم وقفة تضامنية مع أهالي مخيم نهر البارد للمطالبة بحقوقهم الشرعية، حيث طالب "أبو رامي خطار" مسؤول مكتب الخدمات في اللجنة الشعبية لمخيم البداوي، الأونروا بالتراجع عن القرارات الظالمة التي اتخذتها بحق أهالي المخيم، مؤكدًا على أن أهالي مخيم نهر البارد ما زالوا يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة جراء نكبتهم المشهورة.

كذلك في مخيم تعلبايا في البقاع، فقد نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية اعتصام أمام مكتب الأونروا تضامنًا مع أهالي مخيم نهر البارد واحتجاجا على الهدف نفسه، حيث سلمت اللجنة الشعبية مدير منطقة البقاع في الأونروا الأستاذ "احمد موح" مذكرة تطالب فيها الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه أهالي مخيم نهر البارد.

المصدر: وكالات



السابق

تفاقم معاناة سكان مخيم اليرموك بدمشق مع استمرار الحصار

التالي

قصة "سايبر سيتي".. فلسطينيو سوريا غير مرحب بهم في الأردن


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون