"GAZA 51".. معرض يوثق لقطات قاسية من العدوان الأخير

منذ 10 سنوات   شارك:

 يقف الشاب حسن عمارة متمعناً في صورةٍ التقطت لطفلين مصابين، يمشيان بين جنبات مستشفى الشفاء بمدينة غزة، أثناء نزوحهما إليها بعد تدمير طائرات الاحتلال منزلهم، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، يونيو/تموز الماضي.

يقول الشاب عمارة (19 عامًا) لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، وهو أحد منظمي معرض صور "GAZA 51": "إن الصورة السابقة تجسد مدى معاناة الطفل الفلسطيني منذ نعومة أظافره، لتوصل لأحرار العالم مدى الظلم الواقع على الطفل الفلسطيني بفعل جرائم الاحتلال".

وافتتح فريق "نظرة الشبابي" الثلاثاء (10-3)، بالتعاون مع برنامج الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، معرض الصور الفوتوغرافي الأول بحضور العشرات من الطلاب والمصوّرين.

وحمل المعرض اسم "GAZA 51" كدلالة على عدد أيام العدوان الصهيوني الأخير على القطاع، والذي ضمّ بين جنباته عشرات الصور المميزة التي تجسّد معاناة المواطنين الفلسطينيين.

بدوره، قال وائل عبدالعال، منسق برنامج الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بالكلية الجامعية، إن "هدف المعرض هو تسليط الضوء على معاناة أهل غزة، وإيصال رسالة لأحرار العالم تعكس معاناة غزة بفعل العدوان الأخير".

وأضاف عبد العال، في حديثه لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "سنثبت للعدو أن المؤسسات التعليمية التي قصفت سنُخرج منها طلابًا يحملون رسالة الحب والسلام، ويجب أن نوصل رسالتنا لأحرار العالم ليعلموا أن شعب فلسطين هم الضحية بفعل جرائم الاحتلال".

وأقيم المعرض في قاعة المؤتمرات العلمية بالكلية الجامعية، والتي تعرضت لدمار كبير جراء قصف مدفعية الاحتلال لها خلال العدوان، والتي كانت من أجمل القاعات، لكي نؤكد بأننا نخرج من بين الركام أقوى ونعمل على فضح جرائم الاحتلال.

وأوضح عبد العال أن طلاب الصحافة وصحفيي غزة قادرون على إيصال رسالة العلم والإنسانية من خلال الصور التي عرضها المعرض، والتي ركزت على الجانب الإنساني ومعاناة أصحاب المنازل المدمرة.



السابق

عندما تجثو البطالة أمام إبداع فتيات غزة

التالي

الطفلة الفلسطينية رحاب رياض الخطيب ابنة الخمس سنوات في حضن والديها بعد تدخّل اللواء عباس ابراهيم شخصياً


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون