أصحاب المنازل المدمرة بين نار الإعمار ونيران الإيجار

منذ 10 سنوات   شارك:

 ازدادت معاناة المواطن إبراهيم فرج الله، حين قصفت طائرات الاحتلال منزل جاره في الحرب فتدمر منزله الصغير بالكامل وتشردت أسرته المكونة من 9 أفراد.

كان إبراهيم راضياً بحجرة المنزل الوحيدة وباحته اللتين لا تتجاوزان مع مرافق البيت 50 مترًا مربعًا حتى وقعت الحرب وصارت نصف الأسرة في مدرسة الإيواء ونصفها على الرصيف، كما يقول.

وأقامت اللجنة الشعبية لشئون اللاجئين وهيئة الحراك الوطني لكسر الحصار صباح اليوم وقفة احتجاج أمام مكتب محافظ وكالة الغوث في مخيم النصيرات للمطالبة بإعادة الإعمار.

ورفع المشاركون في الاحتجاج شعارات كتبوا عليها "سنستمر في اعتصاماتنا حتى نيل كامل حقوقنا المشروعة" فيما رفع بعض الأطفال شعارات "حقنا في حياة هنية وبيوت سليمة- خطة سيري مرفوضة".

ويضيف إبراهيم: "لم أعد أحتمل دفع أجرة بيت بالإيجار؛ فالمشكلة طالت ونعيش حياة كلها مرض بسبب البرد والحشرات والقوارض.. أطلب من وكالة الغوث حلا إنسانيا لمشكلتنا فأطفالي الخمسة يعيشون مأساة".

أما المواطن سعيد الدهيني فحتى اليوم يفزع من أي جلبة في البيت وهو نائم تذكره بلحظة سقوط الصاروخ الأول على منزله قبل تدميره بالكامل.

يقبض براحتيه على لافتة تطالب بإعادة الإعمار، ويقول: "سقط الصاروخ الأول وأنا نائم ثم هربت أسرتي المكونة من 11 فرداً ثم قصفوه فدمروه بالكامل، سكنت في مدرسة الإيواء، ومنذ شهور أنا مستأجر منزلا".

يعجز سعيد عن تلبية طلبات 3 من أبنائه يدرسون في الجامعة و5 في المدارس لكن مشكلته الكبرى الآن في عدم قدرته على دفع أجرة البيت حيث يهدده صاحب البيت بالطرد في أي لحظة.

ويضيف: "أعيش على نفقة أهل الخير؛ فأنا عاطل عن العمل وأطلب اليوم الإسراع في الإعمار وكذلك توفير مبلغ لدفع إيجار البيت حتى لا نصبح في الشارع، طلبي هذا موجه لكل مسئول في الحكومة أو الوكالة".

ويعلّق خليل عياش ممثل الهيئة الشعبية لشئون اللاجئين التي نظمت الفعاليةبالقول إن أصحاب 240 منزلا في مخيم النصيرات يعيشون مشكلة متجددة، مشدداً على ضرورة إعادة الإعمار بعد أن طال انتظارهم.

ويشير أن اللجان المفرزة لإعادة الإعمار ووكالة الغوث والحكومة لم تنفذ على أرض الواقع حتى الآن وعودها بإعادة الإعمار حتى أصبح المتضررون عاجزين عن دفع أجرة المنازل المستأجرة.



السابق

هدم بركسات وتجريف عشرات الدونمات في العيسوية

التالي

دعوة أممية لإيصال المساعدات لليرموك بدمشق


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون