"التجمع الفلسطيني" ينظم لقاءات مع سياسيين وأحزاب إيطالية

منذ 10 سنوات   شارك:

عقد وفد التجمع الفلسطيني في إيطاليا خلال الأيام الماضية (25-27) فبراير الجاري) عدة لقاءات مع المجموعات البرلمانية الإيطالية، كما زار السفارة الفلسطينية في روما.

ففي يوم الأربعاء (25 فبراير) التقى وفد التجمع مع المجموعة البرلمانية (SEL) وذلك في البرلمان الإيطالي بروما، ومثّل المجموعة البرلمانية مسؤول لجنة الخارجية النائب اراسمو بالاتسوتو، ومسؤول لجنة الدفاع ورئيس القائمة النائب ماريا نيكي والنائب ميكيل بيراس، الذي يعدّ من أهم الأصدقاء والمناصرين للشعب الفلسطيني.

كما التقى الوفد يوم الخميس (26 فبراير) بعدد من نواب حركة خمس نجوم (M5S) ومنهم: تشريللو ودي ستيفانو وماريزا والساندرو باتيستا وآخرين.

وتعدّ هذه الحركة الأكثر دعما للحقوق الفلسطينية، وتقدمت مجموعتها البرلمانية بمقترح يُعدّ الأفضل للاعتراف بالدولة الفلسطينية ضمن المقترحات الأخرى التي تقدمت بها مجموعة الـ(SEL) والحزب الحاكم.

وترأّس الوفد الدكتور محمد حنون رئيس التجمع الفلسطيني في إيطاليا، ومستشار منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (ومقره لندن)، وضم الوفد في عضويته: السيد محمد الحلو، وسهير القرا وسليمان حجازي وجمال أسعد، وكلثوم الجولاني وساجدة محمد وسمية الحلو.

وأفاد الدكتور محمد حنون بأنه تحدث مع المجموعتين البرلمانيتين عن أهمية اعتراف إيطاليا بالدولة والحقوق الفلسطينية، كما تطرق إلى معاناة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي القدس، وكذلك أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا وتركيا وأوروبا.

وطالب حنون النواب بضرورة التدخل من أجل رفع الحصار عن غزة وإعادة إعمار ما دمرته الحرب "الإسرائيلية".

الجدير ذكره أن منتدى التواصل الأوربي الفلسطيني يهدف إلى بناء جسور التواصل بين الشعوب الأوروبية والشعب الفلسطيني، كما يساهم في إيجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية لطبيعة الصراع.

وفي ذات السياق، زار وفد من التجمع الفلسطيني الإيطالي يوم الخميس الماضي (26 فبراير) السفارة الفلسطينية، والتقى بالسفيرة الفلسطينية مي الكيلة التي كانت مع طاقم السفارة في استقبال الوفد.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام



السابق

منزلٌ للبيع في مخيم نهر البارد لعلاج مريم المصابة بالسرطان

التالي

شكّ الخرز الفلسطيني


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون