الاحتلال يأمر بوقف البناء في تجمّع بدوي بالقدس المحتلة

منذ 10 سنوات   شارك:

 أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني قرارات بوقف أعمال البناء في منشآت تابعة لمواطنين فلسطينيين في أحد التجمعات البدوية الواقعة شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر صهيونية، إن جهاز "الإدارة المدنية" التابع للجيش الصهيوني أصدر أوامر تقضي بإجبار المواطنين الفلسطينيين البدو الذين يقيمون منذ 30 سنة عند المدخل الغربي لوادي القلط، على وقف أعمال البناء في المنطقة.

وكان سكان تجمّع الكعابنة ومجمعات بدوية أخرى في المنطقة الواقعة إلى الشرق من القدس المحتلة، قد استبدلوا مباني الصفيح المهترئة بمبانٍ جاهزة، توفر حماية أفضل لهم من برد الشتاء، غير أن المساحة التي تحتلها هذه المباني لا تتجاوز مساحة بيت الصفيح الأول، في حين أن الاحتلال الصهيوني يدّعي أن البناء "غير قانوني".

ونقلت صحيفة "هآرتس" اليوم الأحد (15-2)، عن "مكتب وحدة تنسيق العمليات في المناطق الفلسطينية المحتلة"، قوله "لقد تم إصدار أوامر الإخلاء، بناءً على المعلومات التي توفرت لدينا أثناء تسليمها، وبعد تسلم ادعاءات من قبل ممثلي القبيلة، تم فحص الموضوع وتقرّر إصدار أوامر بوقف العمل ضد المباني غير القانونية التي أقيمت في المكان". على حد تعبيرها.

من جانبه، قال ممثّل العائلات البدوية المحامي شلومو ليكر: "إن المراقب الذي سلّم أوامر الإخلاء يعرف أهالي الكعابنة منذ سنوات كثيرة، ويعلم أن الادعاء بأن هؤلاء غزوا الأراضي حديثاً واستولوا عليها، هو أمر غير صحيح"، كما قال.

وأضاف "وحدة المراقبة تحاول تنفيذ مطالب عضو الكنيست من حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف النائب أوريت ستروك التي أمرت الإدارة المدنية، خلال اجتماع لـ "اللجنة الفرعية لشؤون الاستيطان في لجنة الخارجية والأمن" في 27 نيسان (أبريل) 2014، بإظهار الإبداع فيما يتعلق بإجراءات هدم مباني البدو بشكل يقلص فرص التماسهم إلى المحكمة العليا".



السابق

الجالية الفلسطينية في تركيا .. قوة اقتصادية غير مستغلة

التالي

فلسطينيو سوريا محور مؤتمر فلسطينيي أوروبا ببرلين


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون