فلسطينيو أوروبا يبدؤون من ألمانيا أسبوعهم التضامني مع اللاجئين الفلسطينيين في سورية

منذ 10 سنوات   شارك:

 في مستهل الأسبوع التضامني مع فلسطينيي سورية أقام كل من التجمع الفلسطيني ورابطة المرأة الفلسطينية في ألمانيا، ندوة بعنوان "فلسطينيو سورية...نكبة تجدد نكبة" والتي قدمها الأستاذ "طارق حمّود" المدير التنفيذي لمركز العودة الفلسطيني- لندن، في مدينة دورتموند الألمانية.

حيث قدّم "حمود" عرضاً تفصيلاً لمعاناة اللاجئين الفلسطينيين السوريين خلال الحرب الدائرة في سورية، من قصف وحصار واشتباكات وتهجير، مستعرضاً الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها اللاجئون داخل المخيمات في سورية، وخارجها في دول الجوار، مسلطاً الضوء على الحصار المشدد الذي يخصع له مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق منذ (589) يوماً، والذي راح ضحيته (165) لاجئاً قضوا بسبب نقص التغذية والرعاية الطبية.

فيما تحدث المدير التنفيذي لمركز العودة الفلسطيني - لندن "طارق حمود" عن الأوضاع القاسية التي يعانيها اللاجئون الفلسطينيون في الدول المجاورة لسورية، منوهاً أن معظم تلك الدول أصبحت تمنع دخول الفلسطيني السوري إليها بشكل كامل، مما دفع الآلاف منهم إلى المخاطرة بأرواحهم وأرواح أبنائهم، مستقلين ما بات يعرف "بقوارب الموت"، وذلك من أجل الوصول إلى البلدان الأوروبية، طلباً للأمن والحياة الكريمة.

كما أشار "حمود" إلى أن العشرات من اللاجئين الفلسطينيين السوريين معتقلين في مصر وتايلند، بالإضافة إلى مئات العالقين في قبرص واليونان، منوّهاً إلى أن المعتقلين في مصر لايزالون مستمرين بإضرابهم عن الطعام منذ حوالي الأسبوع.

يذكر أن الندوة تأتي في إطار مجموعة من الندوات المقرر عقدها في كل من برلين بألمانيا، وروتردام في هولندا، ومالمو في السويد، وذلك وفق سلسة من الأنشطة كان قد دعا إليها "مؤتمر فلسطينيو أوروبا 13" بالتنسيق مع عدد كبير من المؤسسات الفلسطينية العاملة في البلدان الأوروبية للتضامن مع فلسطينيي سورية والمطالبة برفع الحصار عن مخيم اليرموك.

ومن جانبها أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في وقت سابق من مساء الأمس أن عدد الضحايا الفلسطينيين السوريين الذي قامت المجموعة بتوثيقهم حتى 14- فبراير قد بلغ (2648) ضحية فلسطينية سورية.

المصدر: مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية



السابق

90% من أراضي الضفة المصادرة ذهبت للمستوطنات

التالي

الجالية الفلسطينية في تركيا .. قوة اقتصادية غير مستغلة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون