حداد بالداخل المحتل عقب حادث وفاة ثماني مرابطات

منذ 9 سنوات   شارك:

 حالة من الحزن والذهول عمت الأراضي الفلسطينية بالداخل المحتل عام 1948، عقب حادث وفاة ثمانية من مرابطات المسجد الأقصى المبارك، ونعت عدة مؤسسات وهيئات ضحايا حادث الجرار الزراعي، أمس الثلاثاء.

وقالت مؤسسة "النقب للأرض والانسان" في بيان، اليوم الأربعاء، إن "الحادث الأليم وقع، بعد عملية إجرامية أهلكت مساحات واسعة من الزرع التابع للمواطنين العرب، نفذتها الجرارات الزراعية ذاتها في قرية حورة في النقب".

ودعت المؤسسة إلى الحداد في النقب والمشاركة في جنازات شهيدات الاقصى "والمطالبة بوقف ولجم الوحدات الاجرامية السلطوية التي تتعدى على بيوت ومزروعات اهلنا في النقب".

وحملت المؤسسة الشرطة الصهيونية المسؤولية الكاملة لحراستها الجرارات الزراعية ومرافقتها لها اثناء الحادث "رغم مخالفتها قواعد الامان وقوانين السير".

وتوفيت يوم أمس ثمانية نساء من سكان بلدة حورة في النقب، جراء حادث طرق وقع على مفرق "سقاطي" او ما يعرف بـ"لاهفيم" بالقرب من مدينة بئر السبع، بعد ان اطدمت شاحنة تقل جرارا زراعيًا بحافلة عائدة من المسجد الأقصى المبارك، مما أدى الى وفاة المرابطات المذكورات واصابة العشرات.

ومن المقرر أن تشيع جثامين المرابطات ظهر اليوم إلى مثواهن الأخير، في حين أصدرت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بيانًا نعت فيه المرابطات، مشيرة الى أن " هذه الحادثة المؤلمة خلفت ثمان أخوات نحسبهن عند الله شهيدات".

كما نعت مؤسسة "البيارق" لإحياء المسجد الاقصى المبارك، وراعية مشروع "البيارق لشد الرحال إلى الأقصى" ، المرابطات، وقالت " ببالغ الأسى والحزن وقلوب تعتصرها الحسرة والألم ، ننعى ثلة المرابطات الثمان اللواتي قضين في حادث الحافلة ، أثناء عودتهن من رباطهن في المسجد الأقصى المبارك".



السابق

تحذير من تصاعد حالات القتل والعنف بين فلسطينيي 48

التالي

في غزة.. مئة همَّة ولمَّة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون