"هدى" تتسبب بـ42 حادثًا بجنين وأضرار بالبنى التحتية

منذ 10 سنوات   شارك:

سجلت في محافظة جنين أضرار متفاوتة جراء المنخفض الجوي الذي أطلق عليه اسم "هدى"، ويضرب المنطقة هذه الأيام، تركز أغلبها في القطاع الزراعي، كما لحقت أضرار في البنى التحتية والمنازل في بعض المناطق.

وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن منزلين قيد الإنشاء في بلدة عرابة جنوب مدينة جنين قد انهارا جراء المنخفض الجوي دون تسجيل إصابات بشرية.

وبدورهم؛ قال مزارعون إن أضرارا كبيرة لحقت بالدفيئات الزراعية والبيوت البلاستيكية في محافظة جنين، مما ألحق بالمزارعين خسائر متفاوتة.

42 حادثًا

وقال المزارع محمد عمارنة من بلدة يعبد جنوب جنين لمراسل "المركز الفلسطيني للاعلام" إن "الرياح الشديدة تسببت في اقتلاع أجزاء من بعض البيوت البلاستيكية الواقعة في الأراضي السهلية"، كما أشار إلى دخول المياه بغزارة لبعض البيوت البلاستيكية مما أتلف المزروعات بداخلها.

وبدوره قال دفاع مدني جنين في بيان له اليوم الأربعاء إن طواقمه تعاملت مع 42 حادثًا جراء المنخفض في محافظة جنين حتى الآن، وغالبيتها حوادث بسيطة.

وأشار إلى أن الحوادث شملت: ثلاث حرائق وحادثي سير، ووقوع أزمات في الشوارع، وسقوط أشجار كبيرة.

تذمر من البنى التحتية

فيما أعرب مواطنون في مدينة جنين عن تذمرهم من وضع البنى التحتية في المدينة خلال المنخفض الجوي الأخير.

وقال المواطن محمد تركمان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن "المياه تفيض من مجاري الصرف الصحي، إضافة إلى أنه لم يتم التعامل مع قنوات تصريف المياه وتنظيفها قبل المنخفض الجوي الأخير مما فاقم المشكلة"، متسائلا عن مستوى الجهوزية للتعامل مع المنخفض.

وأشار إلى أن ذات الأخطاء تتكرر في كل منخفض جوي من حيث الجهوزية، مما يجعل شوارع المدينة تتحول لبرك من المياه.

زراعة طوباس.. المتضرر الأكبر

وبدورهم أشار مزارعو محافظة طوباس إلى أن المنخفض الجوي ألحق حتى الآن أضرارا كبيرة في القطاع الزراعي بمحافظة طوباس.

وقال رئيس جمعية طمون للزراعات المحمية محمد بشارات في بيان صحفي: إن "المزارعين في محافظة طوباس تكبدوا خسائر مادية مباشرة وغير مباشرة في القطاع الزراعي نتيجة الرياح والعواصف الشديدة التي ضربت المنطقة".

وأردف: "تسببت الرياح العاصفة التي تقوى بين الحين والآخر في تطاير النايلون عن عشرات الدونمات من البيوت البلاستيكية، واقتلاع الحديد لبعضها الآخر، وألحقت أضرارا بالمزروعات والخضار داخل هذه البيوت".

كما ألحقت الرياح السريعة والقوية التي يصاحبها الأمطار أضرارًا كبيرة في الأراضي الزراعية المكشوفة، وأدت لتحطم أشتال الخضراوات وتكسيرها.



السابق

غزة: إصابة 7 مواطنين بانهيار سقف منزل بسبب الأمطار

التالي

الثلوج بفلسطين .. ما بين "هدى" و "سنة الثلجة الكبرى"


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون