متحدث باسم (اونروا) يصف البنى التحتية في غزة بانها "مأساوية"

منذ 9 سنوات   شارك:

وصف متحدث اعلامي باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) هنا اليوم البنى التحتية في قطاع غزة بأنها مأساوية وغير مهيأة لحماية السكان من المنخفضات الجوية الباردة في ظل تعطل نظم الصرف الصحي وانقطاع الكهرباء بشكل شبه دائم.

وقال المتحدث الإعلامي باسم (اونروا) عدنان أبوحسنة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الوكالة الأممية زادت من مساعدتها الى نحو 16 الف اسرة فلسطينية لجأت الى مراكز الايواء التابعة لها في ظل موجة البرد القارس وقدمت الاغذية والملابس والاغطية التي تساعدها على تحمل برودة الاجواء.

واوضح ان هناك تعاونا وتنسيقا مع اللجان شعبية والمؤسسات المحلية في القطاع لاستقبال اي نازح دمرت الفيضانات منزله.

ومن جهتها ناشد مدير الهيئة العربية والدولية للإعمار في قطاع غزة محمد العالول الامم المتحدة رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة في ظل تدهور احوال الطقس التي زادت من معاناة نحو 120 الف أسرة فلسطينية هدمت منازلها في الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة.

وقال العالول في تصريح مماثل ان الهيئة وفرت 600 منزل متنقل (كرفانات) لإيواء الاسر الفلسطينية المشردة كما استأجرت 50 شقة سكنية لعائلات هدمت بيوتهم خلال الحرب.

واضاف ان هناك مشروعا جديدا لاستئجار 100 شقة سكنية لعائلات اخرى الى حين الانتهاء من اعمار منازلهم في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وناشد في هذا الاطار الامم المتحدة العمل على رفع الحصار الاسرائيلي عن غزة وتسريع ادخال مواد البناء لاسيما بعد مرور ستة أشهر على الحرب الاسرائيلية مؤكدا ان الحلول البديلة غير مجدية.

كما طالب العالول بتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال مؤتمر اعادة الاعمار في القاهرة.

وفي السياق ذاته قالت نازحة فلسطينية تدعى (ام ماهر الشمالي) من حي (الشجاعية) شرق غزة انها تفتقد لأبسط مقومات الحياة من اغطية وملابس تعين الاطفال على تحمل عبء فصل الشتاء.

واضافت انها تقوم بإشعال النار كوسيلة بدائية للتدفئة وطهي الطعام لأبنائها وأحفادها مشيرة الى انقطاع الغاز المنزلي في المحطات الخاصة بتعبئة الوقود.



السابق

مجموعة العمل تدعو لرفع الحصار عن اليرموك وعودة الأهالي"

التالي

غزة: إصابة 7 مواطنين بانهيار سقف منزل بسبب الأمطار


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون