لاهاي تحتضن إفتتاح مؤتمر سفراء فلسطين في اوروبا

منذ 10 سنوات   شارك:

افتتح وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي، مؤخرا ، في مدينة لاهاي الهولندية ، مؤتمر سفراء دولة فلسطين في اوروبا ،

بحضور سكرتير عام وزارة الخارجية وممثلي بعض الأحزاب الهولندية ، وبمشاركة وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية، ومدير عام الصندوق القومي د. رمزي خوري، ومشاركة 32 سفيراً لدولة فلسطين في أوروبا.

استهل المالكي كلمتة الإفتتاحية بنقل تحيات الرئيس محمود عباس لمملكة هولندا حكومة وشعبا ، وأيضا لسفراء دولة فلسطين في اوروبا، كما شكر المالكي حكومة مملكة هولندا على إستضافتها لهذه الفعالية الهامة، وثمن جهود وموقف الحكومة الهولندية من تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين و مملكة هولندا في كافة المجالات من خلال اللجنة الوزارية المشتركة التي تم تشكيلها وعقدت أول إجتماعتها في الأرض الفلسطينية المحتلة .

" تفعيل الخطوات الضرورية لتسريع عملية اعتراف دول اوروبا بدولة فلسطين "

وأطلع المالكي ممثلي الحكومة والأحزاب الهولندية بـ " صورة الأوضاع والتطورات السياسية في الأرض المحتلة ، والتي تأتي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط ، وأيضاً في ظل استمرار الإحتلال الإسرائيلي وإنتهاكاته المستمرة ، والمخالفة للقانون الدولي والإنساني ، بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته ، كذلك المعوقات والعراقيل التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام العملية السلمية والتفاوضية ، والمتمثلة في استمرار التوسع الإستيطاني ، وسرقة ومصادرة الأراضي والإعتداءات المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية ، خاصة ما يتعرض لة المسجد الأقصى من إعتداءات وإقتحامات من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية من سلطات الإحتلال ، كذلك الحرب والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وما خلفته هذة الحرب من قتل ودمار هائل وشامل لكافة مرافق الحياة في غزة ، بالإضافة للتحريض العنصري الخطير من قبل وزراء الحكومة والقيادة الإسرائيلية ضد القيادة والشعب الفلسطيني ".

من جانبها ، أعربت رينية جونز سكرتير عام وزارة الخارجية الهولندية عن سعادتها لعقد هذا المؤتمر في مدينة لاهاي الهولندية، مدينة السلام والعدالة، ورحبت بالوزير المالكي وسفراء دولة فلسطين وتمنت النجاح للمؤتمر.

كما أكدت على موقف بلادها الداعم لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على اساس مبدأ حل الدولتين، كذلك إلتزام بلادها في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، ودعم بناء المؤسسات الفلسطينية، بالإضافة إلى المساهمة الفعلية في إعادة بناء قطاع غزة.

في كلمة ألقاها رئيس حزب D66 الهولندي شدد فيها على التحولات والمتغيرات الإجابية للأحزاب والشخصيات السياسية الهولندية إتجاه القضية الفلسطينية، حيث أعرب عن دعم حزبه لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والإستقلال وإقامة دولته المستقلة، كما شدد على ضرورة الإعتراف بدولة فلسطين وبداية مفاوضات جادة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأختتم المالكي إفتتاحية المؤتمر بالتركيز على تفعيل الخطوات الضرورية لتسريع عملية اعتراف دول أوروبا بدولة فلسطين خلال الفترة القصيرة القادمة، والاستفادة من الزخم الحاصل جراء إعتراف السويد بدولة فلسطين، إضافةً إلى كيفية الإستفادة من كافة الأطر والفعاليات والأحزاب العاملة في تلك الدول لصالح الإعتراف بما يشمل تفعيل الجاليات الفلسطينية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.



السابق

معرض فني لرسومات الأطفال بعنوان "أطفال غزة... نحيا من تحت الركام"

التالي

أفلام عن النكبة والعودة الفلسطينية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون