مستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتداءات في القدس والضفة

منذ 10 سنوات   شارك:

القدس المحتلة، رام الله ــ العربي الجديد: اقتحمت مجموعات يهودية متطرّفة صباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال، بعد يومٍ واحد من اقتحام نحو 100 متطرف لباحات الأقصى، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم العنصرية بحق الفلسطينيين.

وذكر بيان لشرطة الاحتلال، بأنّ ثلاثة مستوطنين متطرّفين أقدموا، فجر اليوم الإثنين، على طعن شاب فلسطيني باستخدام سكين، في مكان عمله بمحطة للوقود في مستوطنة "بسغات زئيف"، المقامة على أراضي الفلسطينيين شمالي القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة، نقل على إثرها إلى مستشفى "هداسا" على جبل المشارف بالقدس.

وكان الشاب منذر زيادة من مدينة الخليل تعرض صباح اليوم لاعتداء من جنود ومستوطنين جنوبي القدس، أثناء تواجده بالقرب من حاجز "غوش عتصيون"، ما أدى الى إصابته بجروح متوسطة.

وفي السياق عينه، أقدم حراس إسرائيليون يعملون في شبكة القطار الخفيف الإسرائيلي، أمس الأحد، على اختطاف الشاب عمر فهمي الزغير (18 عاماً)، من سكان بلدة شعفاط شمالي القدس المحتلة، والتنكيل به، بعد أن اقتادوه إلى منطقة حرجية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

من جهةٍ ثانية، تصدى أكثر من ألف شاب، لمحاولة قوات الاحتلال اقتحام محيط منزل الشهيد إبراهيم العكاري في مخيم شعفاط، إذ أمطر الشبان القوات بالزجاجات الحارقة.

وكانت مواجهات اندلعت في عدد من أحياء بلدة القدس القديمة، واستهدف فيها مستوطنون وعناصر شرطة بالحجارة والألعاب النارية.

إلى ذلك، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، في مناطق متفرقة من القدس المحتلة والضفة الغربية، إذ اعتقلت ستة مقدسيين، بعد دهم منازلهم، وهم: محمود داري، وعدي عوري من بلدة العيساوية شمالي القدس، وزيد خلايلة وعمر حجازي، من حي جبل المكبر جنوبي شرق القدس، وحسن خلفاوي، ومجد غيث من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

في المقابل، أفرجت سلطات الاحتلال، ليل أمس الأحد، عن الشابة شروق أبو طير من قرية إم طوبا جنوبي شرق القدس، بعد ساعات من التحقيق معها بزعم محاولة طعن جندي إسرائيلي على الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط شمالي القدس.

وفي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، الشبان الثلاثة وليد أبو الغلاسي ويوسف الجمال وعدي مسالمة، عقب اقتحامها لمنازلهم في بلدة بيت عوا، جنوبي غرب الخليل.

كذلك، دهمت عدة أحياء من مدينة الخليل، وأقامت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير جنوبي الخليل، وفتشت مركبات الفلسطينيين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

في غضون ذلك، دهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، منزل النائب عن حركة حماس في نابلس أحمد الحاج علي (75 عاماً) بحثًا عنه، وقامت بتفتيش منزله، ومنزل ابنته، ثم اعتقلت ابنها عادل دويكات.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال تطارد الحاج علي منذ يونيو/حزيران الماضي، في أعقاب حملتها الأمنية، التي طالت قيادات ونواب ووزراء في حركة حماس، عقب اختفاء وقتل المستوطنين الثلاثة قرب الخليل.

هذا و ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أنّه من المفترض أن تفرج سلطات الاحتلال اليوم الإثنين، عن الأسير أمجد الحموري من سكان مدينة الخليل بعد اعتقال إداري استمر 20 شهراً.



السابق

شتاء قاس ينتظر غزة

التالي

مدير الهلال الأحمر الفلسطيني بالمخيم لـ"الاستقلال": مخيم اليرموك.. خالٍ من مقومات الحياة!


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون