اعتقال 15 مواطنًا بالضفة بينهم أقرباء المتهم بعملية العروب

منذ 10 سنوات   شارك:

 وكالة صفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 15 مواطنا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم أقرباء المشتبه به بتنفيذ عملية دهس ثلاثة جنود بمخيم العروب شمال الخليل.
وبحسب مصادر محلية لوكالة "صفا" فإن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت والد المشتبه بتنفيذه عملية دهس الجنود الثلاثة بمدخل مخيم العروب للاجئين شمال الخليل عقب مداهمة منزله في بلدة بيت عوا إلى الجنوب الغربي للمحافظة، إضافة إلى اعتقال عدد من أقربائه.
وأفادت أن قوات الاحتلال أبلغت عائلة المسالمة أنها تبحث عن نجلها همام جمال بدوي المسالمة الذي كان يقود المركبة، والمتهم بتنفيذ العملية التي أصيب بها ثلاثة جنود على الشارع الالتفافي (شارع القدس-الخليل).
وعرف من بين المعتقلين: جمال بدوي المسالمة، وإسماعيل صبحي الشلش المسالمة، إضافة إلى وليد المسالمة ونجله عيسى الذي كان يستقل المركبة إلى جوار المطلوب المسالمة، عقب مداهمة عدد كبير من الآليات العسكرية للبلدة واقتحامها عددا من منازل المواطنين.
وبحسب المصادر المحلية فإن قوات الاحتلال ما تزال تبحث عن الشاب المسالمة الذي يشتبه أنه فر باتجاه إحدى القرى والبلدات الشمالية للخليل المحاذية للشارع الالتفافي عقب تركه للشاحنة التجارية التي كان يقودها على مقربة من مكان الحادث والفرار من المكان.
وما تزال قوات الاحتلال تشدد من إجراءاتها الأمنية في محيط مدينة الخليل بعد ساعات من عمليات التمشيط التي نفذتها عقب تنفيذ العملية.
وكانت قوات كبيرة إسرائيلية داهمت مخيم العروب المحاذي لمكان تنفيذ العملية، وأجرت عمليات تحقيق ميداني طالت عددا من الشبان، وتركز التحقيق حول العملية.
وحسب القناة السابعة العبرية فإن جيش الاحتلال اعتقل 4 مواطنين بيعبد قرب جنين، إضافة لاعتقال مواطن بعينبوس قرب نابلس، وناشطين من حماس بقرية مادما قضاء نابلس، وآخر ببلدة بورين جنوب نابلس.
وفي بلدة الرام شمال القدس، اعتقل الاحتلال مواطنا، وفي بلدة بدو قضاء القدس اعتقل الاحتلال مواطنا ادعى بأنه من نشطاء حماس، إضافة إلى اعتقال ثلاثة آخرين بمخيم الجلزون شمال رام الله.
وفي مخيم الدهيشة ببيت لحم، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال مواطنا، بذريعة أنه مطلوب لأجهزة الاحتلال الأمنية، فيما جرى إحالة كافة المعتقلين إلى التحقيق لدى أجهزة الاحتلال الأمنية.



السابق

الأونروا تحذر من "حرب جديدة" في ظلّ الحصار وتقول إن إعمار غزة يحتاج ثلاث سنوات

التالي

قرار صهيوني بوضع مكعبات إسمنتية لمنع عمليات الدهس بالقدس


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون