منظمة حقوقية تدعو المجتمع الدولي للجم اعتداءات "إسرائيل" في القدس

منذ 10 سنوات   شارك:

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الأمناء العامّين لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة إلى القيام بما يلزم من إجراءات لوقف العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى وإلزام حكومة الاحتلال باحترام حق المسلمين بالصلاة في المسجد الأقصى دون قيد أو شرط .

وأكدت في بيان لها اليوم الجمعة (31-10) أن الاستمرار في التغاضي عن جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى ومدينة القدس يهددان السلم والأمن الدوليين.

وطالبت المنظمة رئيس السلطة محمود عباس بسرعة الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقال بيان المنظمة إنه "لم يعد مقبولا إخضاع الانضمام للمحكمة الجنائية لصفقات سياسية في ظل توحش الاحتلال في كافة الأراضي المحتلة والتصعيد من وتيرة التهويد المنظم لمدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى".

كما دعت المنظمة المملكة الأردنية الهاشمية إلى تقديم شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية حول الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى بوصفها طرفا في اتفاقية روما وصاحبة ولاية على المسجد الأقصى بموجب اتفاقية وادي عربة الموقعة عام 1994.

وأشار البيان إلى أنه وخلال الشهور الماضية تعرض المسجد الأقصى لحملة اقتحامات منظمة من قبل المستوطنين وأعضاء كنيست ومسؤولين صهاينة تحت حماية قوات جيش الاحتلال وترافق مع الاقتحامات إغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين رجالا ونساء وأطفالا في محاولة لتكريس مخطط تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، وفي مناسبات أخرى قامت قوات الاحتلال بمنع المصلين ممن هم دون سن معين من الدخول إلى المسجد الأقصى للصلاة.

وذكر أنه وبسبب الاستفزاز الكبير الناجم عن هذه الاقتحامات وتدنيس المكان من قبل المستوطنين تنفجر اشتباكات بين المصلين المسلمين والمستوطنين المدعومين من قوات الاحتلال وتقوم قوات الاحتلال بالاعتداء بالضرب على المصلين وإطلاق الرصاص المطاطي والحي وقنابل الغاز مما أدى إلى سقوط جرحى.

وأضاف البيان: "إن الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى ومنع المصلين من الوصول إليه أثارت غضبا واسعا في صفوف المقدسيين والفلسطينيين عموما، حيث تشهد مدينة القدس اشتباكات يومية مع قوات الاحتلال والمستوطنين التي ينجم عنها إصابات واعتقالات، ومما يؤجج حدة الاشتباكات التوسع الاستيطاني في مدينة القدس واستقدام مزيد من المستوطنين إلى المدينة".

وأكد البيان أن الاقتحامات المنظمة للمسجد الأقصى ومحاولة تنفيذ مشروع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد، إضافة إلى أن المشاريع الجاهزة والمعلنة لدى المستوطنين لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم لم يترك لدى الفلسطينيين خيارا سوى مواجهة هذه المخططات التي قد تقود إلى حرب شاملة في المنطقة.

وأضاف: "إن هذه الانتهاكات المنهجية التي يقوم بها الاحتلال بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس تتم تحت سمع وبصر العالم العربي والإسلامي دون تحريك أي ساكن كما أن صناع القرار في العالم لم يفعلوا أي شيء للجم الحرب الدينية التي بدأتها حكومة الاحتلال في مدينة القدس"، على حد تعبير البيان.



السابق

سلطات الاحتلال تعيد فتح الأقصى وتتحسب لغضب فلسطيني

التالي

قطاع غزة.. لعنة الجغرافيا أم لعنة الطغيان؟


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون