مستوطنون يقتحمون «الأقصى» وقوات الاحتلال تعتقل 29 فلسطينياً

منذ 10 سنوات   شارك:

جددّت جماعات يهودية استيطانية امس، اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة برفقة حراسات معزّزة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وقامت بجولات استفزازية في باحاته.

وتقدم هذه المجموعات عدد من كبار المتطرفين من الحاخامات، والذين يتولون تقديم روايات يهودية، حول «الهيكل المزعوم مكان الأقصى».

من جهتها، واصلت شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها التعسفية بحق المصلين في المسجد الأقصى، خصوصاً حيال النساء والطالبات، ومنع عدد كبير منهن من دخول المسجد، واحتجاز بطاقات كل من تسمح له بالدخول إليه.

من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 29 مواطناً من قرية فحمة، جنوب جنين، ومدينة الخليل، وبلدة بيت أمر القريبة منها.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فحمة وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، وداهمت عشرات المنازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين.

كما داهمت كل من مدينة الخليل وبلدة بيت أمر، واعتقلت عدداً من الشبان واقتادتهم الى مراكز التحقيق الاسرائيلية .

وفي قطاع غزة، استشهد الطفل يوسف محمد الشلالفة (11 عاما)، متأثرا بجروحه التي أصيب بها في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن الطفل الشلالفة استشهد خلال تلقيه العلاج في مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

الى ذلك، توغلت عدة اليات عسكرية إسرائيلية في اراضي المواطنين الزراعية، شرق بلدة القرارة، جنوب قطاع غزة.

وافاد شهود عيان في القطاع، أن ثلاث جرافات وأربع دبابات انطلقت من موقع كيسوفيم العسكري شرق البلدة، وتوغلت لمسافة 300 متر، وقامت باعمال تجريف في الأراضي الزراعية وسط اطلاق نار متقطع.

ويشار ان قوات الاحتلال تواصل بشكل يومي، خرقها للتهدئة المتفق عليها في السادس والعشرين من الشهر المنصرم برعاية مصرية، حيث تكثف اعتداءاتها ضد صيادي ومزارعي القطاع.

المصدر: «المستقبل»



السابق

موظفو غزة يتلقون دفعة من رواتبهم المتأخرة

التالي

استفتاء فلسطينيي لبنان على المقاومة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون