مقتل شاب برصاص مستوطن ومواجهات بالضفة والقدس

منذ 10 سنوات   شارك:

مواضيع متعلقةناشط: ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 64 أسيرًا دولة الاحتلال ومأزق الزوال تعرض العاملين بمفاعل ديمونة للإشعاع
قتل شاب فلسطيني برصاص مستوطن يهودي أطلق النار على جمع من المصلين بعد خروجهم من صلاة الجمعة بأحد مساجد بلدة حوارة قرب نابلس بالضفة الغربية فقتل شاباً وأصاب آخرين بجروح، وذلك في قوت اندلعت فيه مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس.
وقالت مصادر طبية بمستشفى رفيدي في نابلس تأكيده استشهاد الشاب خالد عزمي عودة (20 عاماً) عقب صلاة الجمعة بعد أن أصابه المستوطن برصاصة اخترقت القلب.
واندلعت مواجهات في مدينة القدس المحتلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في محاور عدة من المدينة و خاصة في وادي الجوز وباب رأس العمود في القدس المحتلة.
وقال شهود عيان إن جيش الاحتلال أطلق النار على فلسطينيين في قرى الخليل مما أدى إلى عدد من الإصابات بعد صلاة الجمعة.
يأتي ذلك بعد أن أدى آلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بالشوارع المحيطة بالمسجد الأقصى، وذلك بعد أن منعت السلطات الإسرائيلية الرجال أقل من خمسين عامًا من دخول المسجد.
وكان من المتوقع أن يعقب صلاة الجمعة خروج مظاهرات تنديدا بالعدوان المستمر على قطاع غزة المحاصر
وتجدد الموجهات في قلنديا وفي مناطق مختلفة من الضفة الغربية.
وقد تحولت القدس الشرقية منذ أمس إلى ما يشبه الثكنة العسكرية وسط انتشار كثيف لجنود الاحتلال الإسرائيلي في أرجاء المدينة.
وقد أدى مئات الفلسطنيين صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الفضيل في الشوارع المؤدية الئ القدس المحتلة،وسط إجراءات عسكرية إسرائيلية مشددة.
إجراءات أمنية
ونشرت شرطة الاحتلال الاسرائيلي آلافا من عناصرها في مدينة القدس تحسبا من إندلاع مواجهات مع الفلسطينين، ونصبت الحواجز على مداخل المسجد الأقصى وفي محيط البلدة القديمة وعلى مداخل احياء المدينة.
ولم يتمكن إلا بضعة آلاف من الوصول إلى المسجد الأقصى، في حين أن العام الماضي شهد حضور ربع مليون مصل.
يأتي ذلك عقب اندلاع مواجهات عنيفة مساء الخميس 24-7-2014 بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز قلنديا شمال مدينة القدس مما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة أكثر من 250.
وقال شهود عيان إن المئات من جنود الاحتلال باشروا البارحة بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المدمع وقنابل الصوت قبيل وصول مسيرة دعت إليها القوى الفلسطينية في كافة أنحاء الضفة الغربية لنصرة أهل غزة ضد العدوان الإسرائيلي.
وقدرت مصادر مطلعة عدد المشاركين في المسيرة -التي سميت "مسيرة 48 ألفا نحو القدس"- بنحو خمسة آلاف فلسطيني جاؤوا من كافة أنحاء الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، ومن مختلف الأطياف الفلسطينية.
فلسطين أون لاين
 



السابق

الأورومتوسطي: الاحتلال استهدف خمسين عائلة منذ بدء العدوان على غزة

التالي

مسيرة احتجاحية في الأردن


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون