طبيب نرويجي يدعو أوباما إلى التحرك لفعل شيء لصالح وقف العدوان على قطاع غزة

منذ 10 سنوات   شارك:

 دعا الطبيب النرويجي الدكتور جلبرت مادس الرئيس باراك أوباما إلى زيارة مستشفى الشفاء في قطاع غزة لليلة واحدة بشخصية عامل نظافة لمعاينة المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت نيران العدوان الإسرائيلي، وأكد أن من شأن ذلك أن يغير التاريخ.

وقدم جلبرت مادس في شهادة كتبها من مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وأرسلت نسخة منها لـ "قدس برس" صورة قاتمة عن آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقال: "كانت الليلة الماضية من أصعب الليالي، فقد أسفر "الهجوم البري" على غزة الكثير من الجرحى وأشلاء السيارات والأشلاء البشرية والدماء والخوف وكل أنواع الموت للجرحى الفلسطينيين وبكل الأعمار وكل المدنيين والأبرياء.

وبدا التعب وأعباء العمل الإنساني على الأبطال المسعفين في جميع مستشفيات غزة الذين يعملون لـ 12-24 ساعة (وطبعاً دون أن يتقاضوا أجرهم في مستشفى الشفاء خلال الشهور الأربعة الماضية).
إنهم يألمون ويحاولون فهم ما يجري حولهم من تشوه الأجساد، الأحجام، الأطراف المبتورة، إن هذا يمشي أو ذاك لا يمشي، يتنفس أو لا يتنفس، ينزف أو لا ينزف، أين الإنسانية.

وأشاد جلبرت مادس بآداء المسعفين، وقال: "احترامي وتقديري لكل الجرحى في إصرارهم المتواصل في خضم الألم والمعاناة والصدمات، وأسجل إعجابي بالطاقم والمتطوعين.

صمودي إلى جانب الفلسطينيين يمنحني القوة رغم رغبتي أحياناً بأن أصرخ، أن أحتضن أحدهم بقوة، أن ابكي، حين اشم رائحة جلد وشعر طفل دافئ مغطى بالدم، أن نحمي أنفسنا بعناق لا حدود له، لكننا لا نحتمل ذلك ولا نستطيع".

وأضاف: "وجوه مغبرة خجلى، يا إلهي! لا مزيد من الأشلاء والدماء، لا يزال لدينا برك من الدم على أرض قسم الطوارئ، أكوام نازفة، ضمادات متشبعة بالدم لتنظفهم، في كل مكان، دم جارف بسرعة والشاش المهمل، شعر، ملابس، إبر الوريد المتبقية بعد الموت، كلها تؤخذ بعيداً.

حتى يتم تجهيزها مرة أخرى ليعاد استخدامها مرة أخرى.
أكثر من 100 حالة جاءت إلى مستشفى الشفاء في الأربع والعشرين ساعة الماضية، هذا يكفي لمستشفى مجهز بكل شيئ، لكن هنا تقريباً لا يوجد شيء: كهرباء، ماء، مستهلكات، أدوية، أسرة المرضى، أدوات، شاشات، جميعها صدئة وكأنها مأخوذة من متحف للمستشفيات القديمة.
لكنهم لا يشتكون، إنهم ابطال يستطيعون التعامل معها كالمجاهدين وجهاً لوجه بعزم شديد".
وأشار جلبرت مادس إلى أن غالبية الاسلحة المستخدمة ضد الفلسطينيين أمريكية الصنع، وهو ما دفعه لتوجيه رسالة لأوباما، وقال: "لقد بدأت تواً أوركسترا آلة الحرب الإسرائيلية، إنها السينفونية المرعبة مرة أخر، لقد بدأ لتوه وابل من القذائف المدفعية من القوارب البحرية على الشواطئ، وقصف الـ إف 16، والطائرات بدون طيار (التي يسمونها "الزنانة")، وضجيج الأباتشي.

كلها مصنوعة ومدفوعة في ومن الولايات المتحدة الأمريكية.

هل لديك قلب يا أوباما؟ وإني أدعوك ـ طوال ليلة واحدة ـ ليلة واحدة فقط أن تكون معنا في مستشفى الشفاء، تخفى بشخصية عامل نظافة مثلاً.

أنا متأكد 100% أن ذاك من شأنه أن يغير التاريخ".

وأضاف: "لا يمكن لأحد لديه القلب والقوة أن يمشي في مستشفى الشفاء دون أن يصر على إنهاء قتل الشعب الفلسطيني.
لكن من ليس له قلب ورحمة فسيأخذ بحسبانه التخطيط لمزيد من الضحايا والهجوم على غزة.

ستبقى أنهار الدم تجري حتى الليلة المقبلة، أكاد اسمع تعديل آلات الموت خاصتهم.

أرجوك، افعل ما تستطيع فعله، لا يمكن ابداً أن يستمر هذا الحال"، على حد تعبيره.

يذكر أن مادس جلبرت كان قد زار غزة أثناء عدوان 2008 رفقة الطبيب النرويجي إيريك فوسا وعملا على مدار الساعة مع زملائهم الفلسطينيين في مستشفى الشفاء، وكانا الشاهدين الوحيدين من الغرب، على الفظائع التي ارتكبت هناك.

وقد أصدرا كتابا بذلك تحدثا فيه عن تجربتهما في أيام الغزو وشهادتهما عن المرضى الذين عولجوا وعن العمل الطبي الشاق والمتطلب في مستشفى في حالة حرب وعن عواقب الحرب الرهيبة.

المصدر: قدس برس



السابق

غزة: قصف عشوائي وإبادة جماعية

التالي

مسيرة تضامنية مع قطاع غزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون