في مخيم الأمعري..عائلة بلا معيل تُركت فريسةً للفقر والمرض

منذ 10 سنوات   شارك:

زمن برس- الرطوبة قتلتنا، وفش خزانة، ولما ييجي حدا ما بعرف وين أقعدوا، حتى ما في كراسي". بهذه الكلمات بدأت المواطنة امتثال بسام فليفل (42 عاماً) حديثها معنا اليوم خلال زيارتها وأبنائها في منزلهم الذي يعانون فيه ظروفاً صعبة بمخيم الأمعري في محافظة رام الله.

5 أشخاص هو عدد الأفراد الذين يعيشون في المنزل الذي تآكلت جدرانه ويخيل للناظر إلى سقفه أنه لن يصمد طويلاً، عدا عن افتقاره لأي أثاثٍ كأسرةٍ ينامون عليها، أو خزائن يضعون فيها ملابسهم بدلاً من وضعها على شرفةٍ المنزل ليلاً ونهاراً كما هو الوضع الآن.

وتقول امتثال أن حالها كان صعباً هكذا منذ سنين طويلة، إلا أن الأمور ساءت أكثر بعد أن تعرض زوجها وابنها للسجن بتهمةٍ جنائية قبل عامٍ ونصف، فأصبحت الأسرة جميعها بلا معيل، يؤمن لهم قوت اليوم بعد أن كان الأب (بسام فليفل 55 عاماً) يعمل على "بسطة" لبيع الخصار في المخيم.

ورغم الوضع السيء للمنزل إلا أن امتثال أخبرتنا أنه الآن في حالته هذه، أفضل بكثير مما كان عليه قبل عدة أشهر، قبل أن تقوم وكالة الغوث بتصليح بعض مشاكله على نفقتها، حيث لم تكن أرضيته مغطاةً بالبلاط، ولم يكن هناك حتى باب رئيسي يفصل بين المنزل والشارع.

وتتابع امتثال قائلةً:" بدي حدا يدهن البيت، بدي تخوت يناموا عليهن الأولاد" ويقاطعها الطفل محمد ويقول:" نفسي يكون عندي كل اشي، مصاري، وأكل، ونفسي أًصير دكتور لما أكبر".

ولم تقتصر معاناة امتثال بالظروف الصعبة التي تعيشها في المنزل وعدم وجود معيل لأسرتها، بل إنها تعاني أيضاَ من آلام في رجلها، نتيجة اصابتها برصاص الاحتلال في الانتفاضة الثانية، وتطورت الإصابة لتسبب لها مرضاَ جلدياً.

وتضيف:" انا ما بشتغل لإني عاملة عملية في اجري، وطول الليل بتموتني وجع وأنا أحك فيها".

 



السابق

في اليرموك.. مسيرات يومية داعمة للمقاومة في غزة

التالي

الأونروا تحذر من أزمة مياه حادة بغزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون