تضامن لبناني ـ فلسطيني مع غزة: رفض العدوان

منذ 10 سنوات   شارك:

«النصر قادم» عنوان انطلقت تحته المسيرات السيارة في عكار مروراً بالتظاهرات والمسيرات الليلية في مخيمي نهر البارد والبداوي وطرابلس وغيرها من المناطق، إلى المواقف المستنكرة للعدوان الصهيوني المستمر منذ الأسبوع في غزة، وللصمت العربي المريب. وناشد المحتجّون «المنظمات الدولية والعربية منع إبادة الشعب الفلسطيني». وأطلقت الهيئات الأهلية والمدنية مساعدة لغزّة.

وقفة طرابلسية

في طرابلس-»المستقبل»، نفذت القوى والحركات والشخصيات الإسلامية وقفة تضامنية في قاعة مسجد الرحمة في القبة، بمشاركة لفيف من هيئة علماء المسلمين في لبنان وممثلين عن الفصائل في المخيمات.

تلاوة من القرآن الكريم وترحيب من الشيخ أبو عثمان مرعب، وأكد الشيخ محمد الحاج باسم هيئة علماء فلسطين «ضرورة تضافر الجهود لتحقيق النصر الموعود». وحيّا الشيخ زكريا المصري باسم هيئة علماء المسلمين «الأبطال في غزة وكل شعب يواجه الظلم والاستبداد». واعتبر المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان عزام الأيوبي أن «المقاومة فاجأت الاحتلال والعواصم الغربية والعربية، وقاومت وفرضت معادلة رعب».

مسيرات

في عكار-»المستقبل»، نظمت الجماعة الإسلامية في عكار مسيرة سيارات بعنوان «النصر قادم» تقدمها عضو المكتب السياسي في لبنان كفاح الكسار، انطلقت من أمام مسجد الحبيب المصطفى وجابت منطقة العبدة، المحمرة، برقايل، القرقف وبرج العرب. وحيّا الكسار «صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي».

وفي المنية والبداوي-»المستقبل»، نفّذ شباب ورجال وأطفال ونساء مخيم نهر البارد وقفة تضامنية، وانطلقوا بعد صلاة التراويح، في مسيرة سيارة من نهر البارد إلى المنية ودير عمار وعرمان وصولاً إلى البداوي.

«الديمقراطية»

وعقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اجتماعاً قيادياً في بيروت خصّصته لمناقشة تطورات العدوان، حيث دعا المجتمعون «جميع أبناء شعبنا في لبنان إلى المشاركة في التحركات الشعبية الداعمة لغزة وللمقاومة بهدف وقف مسلسل المجازر».

وفي صيدا «المستقبل»، نظّمت اللجنة النسائية في الجبهة «ندى» اعتصاماً عند مدخل مخيم عين الحلوة.

وندّد عضو قيادة الجبهة خالد يونس بـ«صمت المجتمع الدولي». وأكدت عضو قيادة الجبهة ابتسام أبو سالم في كلمة اللجنة النسائية، أن «حكومة نتنياهو أمعنت بجرائمها غير آبهة للقوانين والمواثيق الدولية». وكانت كلمة لاتحاد المرأة الفلسطينية ألقتها زكية حسنين.

تطوع الأطباء

وأعلنت لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار عن غزة، «أنها بالاشتراك مع تجمع الأطباء في لبنان فتحت باب التطوع للأطباء الجراحين والممرضين الراغبين بالذهاب إلى غزة للمشاركة في معالجة الجرحى والمصابين».

مواقف

وجّه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان «تحية إكبار وتقدير إلى أهالي غزة الصامدين في معركة الدفاع عن الأرض والمقدسات».

دعت جبهة التحرير الفلسطينية إلى «تعزيز وحدة الصف الوطني ومواصلة وتصعيد المقاومة لمواجهة حرب الإبادة الجماعية وصدّ العدوان الإجرامي» .

دان اتحاد أطباء الأسنان العرب في بيان «العدوان البربري الذي يمارسه الصهاينة على الشعب الفلسطيني» . وناشد المنظمات الدولية والعربية «منع إبادة الشعب الفلسطيني وإدانة العمل الوحشي للصهاينة» .

أكد تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان ولجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني

أنهما سيباشران عملية تضامنية مع غزة عبر تأمين الأدوية الضرورية والمواد الغذائية».

التقى وفد من ملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار ومكتب العلامة السيد علي فضل الله، ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة الذي أكد «صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ورفض أي حل لا يؤمّن مطالبهم».

كما التقى الوفد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي الذي أكد «قوة الموقف الفلسطيني ورفض الاكتفاء بقرار وقف إطلاق النار من دون إنهاء الحصار».

المصدر: المستقبل



السابق

«تواصل»: تمكين اللاجئات من توفير فرصة عمل

التالي

اعتصامات استنكاراً للعدوان الصهيوني ودعماً لغزة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون