رغم مرور أربعة أيام على اتفاق تحييده مخيم اليرموك لايزال محاصراً

منذ 10 سنوات   شارك:

يستمر الحصار المشدد المفروض على مخيم اليرموك منذ حوالي العام بالرغم من مرور أربعة أيام على توقيع مبادرة تحييده، إلى ذلك سادت حالة من الهدوء أرجاء المخيم وسط تفاؤل سكانه بقرب حل مشكلتهم وذلك إثر انتشار أنباء عن قرب السماح لأهالي المخيم بالعودة إليه.

ويذكر أنه قبل أيام تم توقيع اتفاق يقضي بتحييد المخيم حيث وقع على الإتفاق رئيس فرع فلسطين التابع للمخابرات السورية بصفته ممثلاً على الحكومة السورية، كما وقع أيضاً ممثلون عن الهيئات الإغاثية والمجتمعية إضافة إلى ممثلين عن الكتائب المسلحة داخل المخيم.

وعلى صعيد آخر يعاني مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق من أزمات اقتصادية ونقص حاد بالخدمات الصحية وذلك بسبب الانقطاع المتكرر للطرقات الواصلة بين المخيم ومركز المدينة مما أدى إلى فقدان العديد من المواد التموينية والطبية من أسواقه، ويذكر أن المخيم والمناطق المحيطة به تشهد ارتفاعاً ملحوظاً بحدة الأعمال العسكرية، حيث تتعرض المناطق المجاورة للمخيم لقصف شبه يومي ويشار أنه سمعت يوم أمس أصوات إنفجارات عنيفة تبين أن مصدرها تجدد القصف على تلك المناطق.

وفي ريف دمشق أيضاً يعاني مخيم خان دنون من نقص في المواد التموينية وارتفاع أسعارها إضافة إلى نقص في الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء ويشار أن المخيم يستقبل المئات من العائلات الفلسطينية النازحة عن مخيماتها بسبب القصف والحصار.

كما يعاني مخيم العائدين بحمص من انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات بشكل متكرر فيما تنتشر البطالة في صفوف أبنائه مما يزيد من معاناتهم الاقتصادية خاصة مع ارتفاع تكاليف المعيشة بشكل كبير.

تركيا

قامت مجموعة من الناشطيين الدوليين بزيارة مركز إيواء كلس للاجئين الفلسطينيين السوريين جنوب تركيا، وذلك بهدف الاطلاع على الواقع المعيشي للاجئين فيه، حيث تعرف الناشطون على معاناة الأهالي الذين نزحوا عن مخيماتهم بسبب تعرضها للقصف والاشتباكات العنيفة بين أطراف النزاع في سورية، ويذكر أن المركز يتسع لحوالي الأربعين عائلة، إلى ذلك تشير إحصائيات وكالة الأونروا إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تركيا قد تجاوز الـ 1500 لاجئاً.

 



السابق

منيمنة: تفاقم المشاكل الاجتماعية في المخيمات الفلسطينية بلبنان يهدد بانفجار أمني

التالي

عملية انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة ستنجز قبل بدء شهر رمضان


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون