تستنكر الحوادث الأمنية

الفصائل الفلسطينية تستغرب التحريض المستمر ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان

منذ 10 سنوات   شارك:

أصدرت الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان بياناً أدانت فيه عملية التفجير الأخيرة في منطقة ظهر البيدر واستنكرت استمرار الأحداث الأمنية المتكررة التي تستهدف أمن لبنان واستقراره، واستغربت الفصائل التحريض المستمر ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان من خلال ما يشاع في بعض وسائل الإعلام حول وجود أنفاق في مخيمات بيروت بهدف استخدامها من قبل مجموعات وخلايا إرهابية نائمة، حسب إدعائهم، ورفضت الفصائل المجتمعة محاولات الزج الدائم للمخيمات الفلسطينية في لبنان في كل ما يجري في العراق، وسوريا وصولا إلى لبنان، وجاء البيان على الشكل التالي:

مرة أخرى تمتد يد الارهاب والإجرام لتستهدف لبنان وشعبه وقواه الأمنية والعسكرية، في محاولة لإستهداف أحد أهم وأبرز رموزه الوطنية والأمنية ، اللواء عباس إبراهيم، من خلال التفجير الإرهابي الشنيع الذي أدى إلى سقوط شهيد من المؤسسة الأمنية وعدد من الجرحى من العسكريين والمدنيين الأبرياء عند حاجز لقوى الأمن الداخلي اللبناني في ضهر البيدر.

إننا في الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية نعرب عن شجبنا وإستنكارنا الشديدين لما يتعرض له لبنان والشعب اللبناني الشقيق وقواه الأمنية والعسكرية، من حوادث أمنية متكررة على يد مجموعات الإرهاب الأعمى، الذي يستهدف أمن لبنان واستقراره، ويهدف إلى ضرب الوحدة الوطنية اللبنانية بين جميع الفرقاء السياسيين وجميع أطياف ومذاهب الشعب اللبناني الشقيق.

"إن التفجير الإرهابي اليوم تجاوز كل الخطوط الحمر من خلال المحاولة الفاشلة لإستهداف أحد أهم وابرز رموز لبنان الوطنية والأمنية والعسكرية المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي حمل وتحمّل أعباء اهم الملفات الامنية المعقدة، والتي استطاع من خلال "حنكته وحكمته" الوصول إلى خواتيمها السعيدة والتي لاقت ترحيبا وأرتياحا واسعا على كل المستويات الشعبية والرسمية.

تلك المحاولة التي كانت تهدف الى دفع لبنان باتجاه مرحلة خطيرة وزجّه في أتون من الاضطراب وعدم الاستقرار والصراعات والفتن، لولا عناية الله ورعايته وفشل تلك المحاولة العبثية الإجرامية.

إننا نتوجه بالتهنئة للواء عباس إبراهيم على سلامته متمنين دوام الصحة والسلامة، والتوفيق في عمله على رأس أحد اهم ركائز الدولة اللبنانية في المديرية العامة للأمن العام، ونتوجه إلى الشعب اللبناني الشقيق وإلى قوى الأمن الداخلي وعائلات الضحايا الأبرياء بأحر التعازي والمؤاساة. ونتضرع إلى الله عز وجل أن يعجل بشفاء الجرحى وأن يتغمد جميع شهداء لبنان الأبرار بواسع الرحمة والمغفرة".

إننا إذ نؤكد على "وقوفنا إلى جانب لبنان الشقيق وشعبه ومؤسساته السياسية والامنية والعسكرية في مواجه الارهاب الأعمى، ونؤكد حرصنا على أمن واستقرار وسلامة لبنان ".

في نفس الوقت نستغرب ونستهجن التحريض المستمر ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان من خلال ما يشاع في بعض وسائل الإعلام حول وجود أنفاق في مخيمات بيروت بهدف استخدامها من قبل مجموعات وخلايا إرهابية نائمة، حسب إدعائهم، مع شكرنا وتقديرنا للجهات اللبنانية التي سارعت لنفي هذه الاشاعات كلياً باعتبار المخيم جزءاً لا يتجزأ من الواقع الاجتماعي اللبناني، فنحن بدورنا نؤكد رفضنا محاولات الزج الدائم للمخيمات الفلسطينية في لبنان في كل ما يجري في العراق، وسوريا وصولا إلى لبنان.

ونحن نرفض هذا التحريض وأختلاق الأخبار وكل ما يشاع عن إحتمال تورط المخيمات في أعمال ارهابية في لبنان.

ونلفت في هذا السياق إلى الهدوء والأجواء الإيجابية التي طبعت العلاقات بين المخيمات الفلسطينية وجوارها بالتعاون مع القوى الامنية اللبنانية وكل القوى الفاعلة والاساسية في محيط المخيمات، من خلال التواصل والتنسيق الدائم والمشترك مع هذه القوى.

حمى الله لبنان وأبعد الله عنه كل شر وكل فتنة، لأن المستفيد الأول والأخيرمن كل ما يجري في لبنان والمنطقة هو العدو الصهيوني، وهو العدو المشترك للفلسطينيين واللبنانيين وكل الامة العربية والاسلامية.



السابق

حماس: التحريض واختلاق الفتن المذهبية بين المخيمات الفلسطينية بلبنان ومحيطها مستمر

التالي

فلسطينيو لبنان تحيي يوم اللاجئ وتتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون