انجاز فني

"اللِد" فيلم فلسطيني يفوز بجائزة أفضل فيلم آسيوي في مهرجان برمانا للسينما الآسيوية

منذ شهرين   شارك:

شبكة العودة الإخبارية

حصد الفيلم الفلسطيني اللِد للمخرجين رامي يونس وسارة إما فريدلاند خامس جوائزه في جولته بالمهرجانات السينمائية الدولية، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم آسيوي في مهرجان برمانا للسينما الآسيوية بإيطاليا.

 

ومن المرتقب أن يبدأ الفيلم جولته في الولايات المتحدة مع العرض الافتتاحي المقرر في جامعة هارفارد في 19 أبريل.

 

يحكي الفيلم قصة مدينة اللِد التي مثلت يوماً حلقة وصل بين فلسطين والعالم؛ ماضيها وحاضرها وتخيل افتراضي لما كان من المحتمل أن يغدو مستقبلها.


يذكر أن فيلم اللد تم عرضه في العديد من المهرجانات العالمية وحصل على عدة جوائز منها جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي وجائزة فيبرسي في مهرجان عمان السينمائي.

 

رامي يونس مخرج ومنتج وكاتب وصحفي فلسطيني من مدينة اللِد. كان المؤسس والمقدم الأول لبرنامج نشرة أخبار يومي حيث يكشف حقيقة الأخبار والمعلومات المزيفة عن المواطنين الفلسطينيين. كان رامي محاضرًا عام 2020 في مدرسة اللاهوت بجامعة هارفارد. عمل أيضًا كمستشار برلماني ومتحدث إعلامي للعضوة الفلسطينية الكنيست حنين زعبي. وشارك أيضًا في تأسيس وإدارة أول معرض موسيقي فلسطيني يصل بين الموسيقى المحلية وصناعة الموسيقى عالميًا.

 

سارة إما فريدلاند مخرجة ومنتجة مقيمة بنيويورك. عرضت أعمالها في الولايات المتحدة وخارجها وعلى قناة PBS. تم دعم أعمالها بواسطة منح وشراكات من مؤسسات جيروم وبوول نيومان وفورد وNYSCA وLABA House of Study ومركز الأبحاث الفلسطيني الأمريكي وماكدويل كولوني. تلقت فريدلاند جائزة بوول روبيسون عام 2014 من متحف نيوارك وترشحت لجائزة New York Emmy. وهي أيضًا مدير معهد MDOCS للسرد والقصص في جامعة سكيدمور وعضو نشط في Meerkat Media Collective.

 

المنتج المنفذ روجر ووترز هو فنان بريطاني وشريك مؤسس بفرقة الروك العالمية Pink Floyd، ويعد أهم عضو في الفرقة لقيامه بالعديد من الأدوار الحيوية مثل كتابة الأغاني وتلحينها. اشتهر روجر بمعاداته للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، ورفع علم فلسطين في العديد من الحفلات بجانب رفضه القاطع لإقامة أي حفلات في إسرائيل. يشارك روجر في إنتاج فيلم "اللِد" تأكيدًا على موقفه المؤازر للقضية الفلسطينية.



السابق

"محمد الدجاني" أول مدرب مقدسي في نادي أياكس الهولندي لكرة القدم

التالي

رغم الهجوم عليها حقوقية فلسطينية فرنسية تترشّح للانتخابات الأوروبية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون