بيان صحفي

مؤسسة العودة الفلسطينية تدين قرارات مفوض "الأونروا" المتماهية مع الإرادة الصهيونية

منذ 3 أسابيع   شارك:

أدانت مؤسسة العودة الفلسطينية قرارات المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني الجائرة، التي أصدرها بحق مدير مدرسة دير ياسين رئيس اتحاد المعلّمين الأستاذ فتح شريف، وقضت بتوقيفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بدون راتب، ومنعه من دخول مكان عمله وتسليم مقتنيات العمل، وإحالته إلى لجنة التحقيق. وكذلك قرار مديرة شؤون الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس بحق الأستاذ رائف أحمد مدير خدمات الأونروا في مخيم البص بإيقافه عن العمل لمدة شهر بدون راتب..

 

ترفض مؤسسة العودة الفلسطينية هذه القرارات الجائرة والمتماهية مع الإرادة الصهيونية في تفريغ نضال موظفي الأونروا وشعبنا الفلسطيني من المضمون الوطني من أجل فلسطين واللاجئين وحق العودة.

 

واعتبرت المؤسسة أن الانتماء الوطني للموظفين والعمل لفلسطين هو مصدر فخر لكل مناضل من أجل بلاده، وهو ليس جريمة ولا يخالف مبدأ "الحيادية" الذي تستخدمه الأونروا كسلاح في وجه الموظفين، وتهددهم به وتخيّرهم بين فصلهم من الوظيفة أو الصمت المطبق عن حقوقهم الوطنية والإنسانية في مقدمتها حقهم وحق شعبنا في التعبير عن الانتماء.

 

إن السكوت على ما قامت به إدارة الأونروا في لبنان سيفتح الباب لضرب الأمن الوظيفي وتصفية الحسابات بين الإدارة وعدد كبير من الموظفين الذي شاركوا في التعبير عن انتمائهم وحريتهم، مثل رفض الاحتلال والاحتجاج على قرارات وزير العمل اللبناني ضد عمل الفلسطينيين منذ سنوات.

 

وطالبت مؤسسةُ العودة الفلسطينية وكالةَ الأونروا بإلغاء هذه القرارات فوراً، وعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية والصهيونية. وأن تبتعد الوكالة عن أية إجراءات منافية لحقوق شعبنا وتطلعاته للحرية والعيش بكرامة حتى التحرير والعودة..

مؤسسة العودة الفلسطينية

بيروت 23 آذار (مارس) 2024



السابق

"سمية وشاح" أصغر مراسلة في غزة تنضمّ إلى مجلس الوحدة الإعلامية العربية

التالي

بعد نجاته من الإبادة جامعة غلاسكو العريقة تنتخب جرّاح فلسطيني لرئاسة الجامعة


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.