انجاز طلابي

الفلسطينية ميار عدنان صباح من بين 12 طالبًا في بريطانيا حازوا العلامة الكاملة في امتحانات GCSE

منذ 8 أشهر   شارك:

شبكة العودة الإخبارية
الفلسطينية ميار عدنان صباح والجزائرية لينا الكسراوي هما من بين 12 طالبًا وطالبة في بريطانيا حازوا العلامة الكاملة في الـ(
GCSE) بحصولهما على (A+) في جميع المواد، وهذه النتيجة المذهلة قلّ من يحصل عليها في بريطانيا.

 

ميار من مواليد لندن 2005، الذي أرجعت سبب هذا الإنجاز المميز إلى جهود ذويها ومعلميها الذين وقفوا معها حتى حققت ما وصلت إليه، وأثنت عليهم وشكرتهم على ذلك.

 

وتعليقًا على هذه البداية المهمة لمسيرة التفوق، أعربت ميار لمنصة العرب في بريطانيا (AUK) عن سعادتها الغامرة بالنتيجة، وقالت: “كنت أدرس يوميًّا 3 إلى 4 ساعات، وكنت أتناول العشاء يوميًّا مع والدي وإخوتي، وكنت كلما تعرضت للضغوط أخرج معهم لتناول الحلوى خارج المنزل للترويح عن نفسي”.

 

وأضافت ميار: أهم شيء -حقيقةً- هو الدعم الذي تقدمه الأسرة لولدها. بعيدًا عن ضغوط الدراسة أو الإسهام في تدريسه، يكفي أن تحثه وتحفزه.

 

وتابعت ميار: إن وجود الباعث النفسي للتعلم وتحقيق نتيجة مشرّفة للطالب مهم أكثر من تدخل المعلمين والأهل لحث الطالب على ذلك، وفي الحقيقة لم ألجأ إلى دورة خاصة ولا أؤيد ذلك. يجب على الطالب أن يجتهد ويتواصل مع معلميه ويقيم علاقة طيبة معهم ويناقشهم.

 

أما عن أحلام المستقبل فتسعى ميار لدراسة الطب في لندن، وتدرس حاليًّا المواد التي تساعدها على بلوغ ذلك في الـ(A LEVEL).

 

وكشفت بيانات (Ofqual) أن 12 طالبًا فقط في إنجلترا حصلوا على العلامة الكاملة 9 في اختبار (GCSE) هذا العام.

 

ويشمل اختبار (GCSE) خمس مواد رئيسة، هي: الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم والعلوم الإنسانية واللغات. هذا ويُلزَم طلاب المدارس في إنجلترا وويلز بدراسة مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم على الأقل.

 

وتخطط الطالبتان للبقاء في أكاديمية موسبورن لدراسة امتحانات المستوى A Levels في علم الأحياء والكيمياء والرياضيات. وستستفيدان من برنامج المنح الطبية في المدرسة، الذي يوفر دعمًا إضافيًّا يصل إلى 1000 باوند لكل طالب؛ بهدف مساعدته في إعداد نفسه لأداء وظيفة في مجال الطب.



السابق

أربع طالبات فلسطينيات من مدارس الأونروا بسورية يحصدن جوائز من مهرجان الطفل في المغرب

التالي

فلسطين تحقق ثلاث ذهبيات في منافسات السباحة بدورة الألعاب العربية في الجزائر


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

خربة عين حور

من خربة عربين الى الجنوب من عرب العرامشة ووادي كَركَره، وإلى الشمال من وادي القرن، وإلى الغرب من إقرت وتربيخا، وإلى الشرق من جالين… تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.
    لاعب خط الوسط الأردني محمود مرضي يرفع قمصيه كاتباً "هي قضية الشرفاء" ، بعد تسجيل هدف لمنتخبه ضد ماليزيا.