وقف برنامج صحفية ألمانية فلسطينية بسبب المشاركة بمسيرة القدس

منذ 3 سنوات   شارك:

 شبكة العودة الإخبارية – إبراهيم ديب

بعد مشاركتها في مسيرة بالقدس، الصحفية الألمانية نعمة الحسن من أصول فلسطينية تواجه عنصرية في ألمانيا، حيث تم توقيف برنامجها الذي تقدمه في ألمانيا.

يأتي هذا القرار بعد مشاركة الصحفية نعمة في مسيرة بالقدس وتعبيرها عن رأيها وانتقادها للحكومة "الإسرائيلية" عبر ممارساتها تجاه فلسطين.

وتقول الصحفية نعمة أنا لا أمارس حقي الطبيعي في التعبير عن رأيي في ألمانيا، لأنها تواجه انتقاد كبير وقمع لحريتها الصحفية.

وكان من المفترض بالأساس أن تقدم الحسن (28 عاماً) برنامجا علميا في محطة “دبليو دي آر” الألمانية قبل أن تقرر المحطة وقف هذه الخطوة بسبب اتهامات لها بمعاداة السامية.

ويجري حاليا دراسة ما إذا كان من الممكن أن تضطلع الحسن بمهام تحريرية خلف الكاميرا.

وتواجه الحسن انتقادات لأسباب من بينها مشاركتها قبل سنوات في مسيرة القدس في برلين وكانت الحسن اعتذرت عن المشاركة في هذه المسيرة.

كما تواجه الحسن اتهامات بعمل إعجاب لمنشورات تنتقد إسرائيل على شبكة الإنترنت ومنها هروب سجناء من سجن إسرائيلي شديد الحراسة.

وواصلت الحسن انتقادها في المقال قائلة إن الرأي العام الألماني يطلب منها أن تنكر هويتها الفلسطينية وأكدت:” أنا فلسطينية وتاريخ عائلتي مرتبط بقوة بتاريخ دولة إسرائيل إلى الأبد”.

واتهمت الحسن صحيفة “بيلد” التي كانت أول من أطلع الرأي العام على الاتهامات الموجهة إليها، بمحاولة الإساءة لسمعتها لكنها قالت في الوقت نفسه إن صحيفة بيلد ” مسموح لها بطبيعية الحال أن تبحث في ماضي شخصية عامة وتوجه أسئلة”، وأضافت:” لكن هناك حد بين العمل الصحفي النقدي والحملة الموجهة للمساس بشخص”.



السابق

طلاب فلسطينيون يصممون آلةً لتعبئة وقود السيارات آليّاً

التالي

طلاب فلسطينيون يفوزون بالمركز الثاني عالمياً بمسابقة تطوير المواقع العالمية


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون