«عين الحلوة» : صرخة غضب اليوم في وجه الأحداث

منذ 10 سنوات   شارك:

يطلق المجتمع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة قبل ظهر اليوم صرخة الم وغضب رفضا للأحداث الأمنية المتكررة في المخيم بوقفة احتجاجية دعت اليها المؤسسات الصحية والتربوية في المخيم بالتعاون مع تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا.

وجاء في نداء وجهته هذه المؤسسات : «بناء على الاشتباكات والأحداث المؤسفة المتكررة في مخيم عين الحلوة، والتي باتت تشكل خطراً على العاملين في الجسم التربوي والصحي والتعليمي وسكان المخيم عامة، ستقام وقفة احتجاجية، وإطلاق صرخة ألم وغضب، أمام مستشفى النداء الإنساني في المخيم ، على ان يتم تعليق العمل في كافة المؤسسات الصحية والتربوية خلال فترة الاعتصام».

وفيما عاش مخيم عين الحلوة نهارا حذرا نسبيا غداة الأحداث الأمنية التي شهدها بين مجموعة بلال بدر ومجموعة طلال الأردني التابعة لحركة فتح واوقعت ستة جرحى بالاضافة الى بعض الاضرار المادية عاودت قوة الفصل الأمنية التي شكلت من قبل عصبة الأنصار والحركة الاسلامية المجاهدة انتشارها في المنطقة الفاصلة بين معقل مجموعة بلال بدر ومعاقل فتح تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل اليه ليل الاثنين وشمل وقف اطلاق النار وسحب المسلحين ونشر القوة الأمنية.

وسجل صباحا انتشار عدد من عناصر العصبة والحركة المجاهدة المفروزين لقوة الفصل في منطقة الشارع الفوقاني- مفترق سوق الخضار الذي استعاد بعضا من حركته المعتادة فيما سجل اقفال جزئي لبعض المحال التجارية وتعليق الدروس في مدارس الأونروا تأثرا بالوضع الأمني، وعملت ورش الصيانة على مسح اضرار الأحداث الأخيرة واصلاح ما امكن منها ولا سيما شبكات الكهرباء والمياه.

«الجماعة» وسعد

وتعليقاً على ما جرى في مخيم عين الحلوة، حذر المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود من خطورة التمادي والاستهتار بالأمن والاستقرار في المخيم. وقال: ان ما شهده المخيم وما سبقه من عمليات اغتيال واشتباكات مسلحة عبثية يضع الجميع أمام مسؤولياتهم التاريخية لحفظ المخيم وأهله وتجنيبه ويلات الفتنة التي قد تكون مقدمة لشطبه جغرافياً وسياسياً لما يمثله من عاصمة للشتات الفلسطيني ونقطة قوة لصالح القضية الفلسطينية ومشروع التحرير والعودة.

ونبه أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد مما تحمله حوادث عين الحلوة من تهديد جدي للوضع الفلسطيني، وللأمن الوطني اللبناني، معتبراً أن الاختراقات المحلية والإقليمية للوضع الفلسطيني هي التي تقف وراء ما يجري.

وأشاد سعد بالتحرك الشبابي والشعبي الذي اندفع بشجاعة محاولاً وضع حد لاشتباكات الأمس، كما دعا الفصائل الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها تجاه المخيم والتصدي لما يخطط ضده، ولتجنيب المناطق المجاورة للمخيم الخسائر والأضرار التي تلحق بها.

المصدر: المستقبل

 



السابق

أبناء «لوبية» يروون عن النكبة ويستذكرون شهداء البلدة

التالي

فلسطينيو سوريا بقاعاً: المعاناة تتسع


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون