استمرار فعاليات مؤتمر "القدس" الأول لدول الشمال الأوروبي في ستوكهولم

منذ 10 سنوات   شارك:

رام الله: تواصلت أمس فعاليات مؤتمر القدس لدول الشمال الأوروبي تحت قبة البرلمان السويدي بمشاركة برلمانيين من دول الشمال ووفد فلسطيني ممثلا بعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، ورئيس لجنة السياسات في اللجنة المركزية لحركة فتح عبد الله عبد الله، والسفير عفيف صافية ود. جاد اسحاق ومدير عام دائرة المغتربين علي أبو هلال، وسمير سيف من دائرة الشؤون الاجتماعية.

وتطرق رئيس لجنة القدس البرلمانية فيكتور سماعنة عن نشأة وتطور لجنة القدس منذ عام 2012، داعيا لتحرك أوروبياً لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وطالب توربيورن بيوركلند من حزب اليسار بأن "تكون القدس قضية عامة تدفع للتعاون في دول الشمال من اجل قضيتها التي ترمز للسلام، وبنقل هذا السؤال داخل اوروبا والعالم ايضا لتأسيس لوب مؤثر، واصفا العام الجري بالمناسب لأنه عام التضامن مع الشعب الفلسطيني".

وطالبت سفيرة فلسطين لدى السويد هالة فريز بالعمل من أجل القدس عاصمة فلسطين. وأكد عبد الله عبد الله: لا فلسطين دون القدس ولا قدس دون فلسطين. وأكدت عشراوي: "أن القدس هي جزء من تاريخنا وحضارتنا، وهي أكبر من اسمها، ولها خاصية وهي ترمز للسلام ولكنها الآن مختطفة بحصار نقاط التفتيش والجدار والمستوطنات المدينة كانت طول تاريخها مفتوحة للجميع، القدس تعبر عما حل بفلسطين هي جزء من الحقيقة الكبرى لفلسطين".

وتساء مايكل سفينسون من حزب الموديرات السويدي: هل يمنح التاريخ الحق لشعب ما أن يمارس الظلم على شعب جار؟ الاسرائيليون لم يتعلموا من التاريخ لقد رأيت محاولات التطهير واقامة المستوطنات على اراضيهم".

وقدم د. جاد اسحاق بالصور والخرائط تفاصيل دقيقة حول عمليات التهويد التي تجري على قدم وساق في المدينة المقدسة وتحدث عن الأساليب القذرة التي تتبعها اسرائيل في تقسيم المناطق الفلسطينية داخل وحول المدينة المقدسة، وكيف جعل شق الطرق وحفر الأنفاق التواصل في بيت حنينا وبيت صفافا صعبا، إضافة إلى تغيير الواقع الديموغرافي كما هو حاصل في منطقة الشيخ جراح وتنفيذ مشروعها المسمى 2020 الهادف الى جعل عدد الفلسطينيين لا يتجاوز الـ 16%.

وتحدثت آن لينده العضو البارزة في الحزب الاشتراكي السويدي والمؤيدة للحق الفلسطيني في أروقة


الاتحاد الأوروبي، عن عدم شرعية المستوطنات وضرورة التشديد أوروبيا على عدم السماح لدخول البضائع المقبلة منها إلى السوق الأوروبية.

الحياة الجديدة، رام الله



السابق

مهرجان العودة موعدنا تجديد للعهد و تأكيد على حق العودة

التالي

وقفة بإسطنبول تضامناً مع إضراب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون