الفصائل الفلسطينية تحذَر وكالة "الأونروا" من تقليص خدماتها المتعلقة باللاجئين

منذ 10 سنوات   شارك:

يشهد مخيم عين الحلوة نقاشات وصفت بـ"الحادة" وبنبرة عالية بين "اﻷ‌ونروا" والقوى والفصائل الفلسطينية، على خلفية ما يتم تداوله في المخيم، عن عزم الوكالة تقليص خدماتها المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين من مخيمات سوريا.

وعقد اجتماع الجمعة، بين "قوى اليسار الفلسطيني" في منطقة صيدا، و"اﻷ‌ونروا" بشخص مديرها في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، ومسؤول "الجبهة الديموقراطية" في صيدا فؤاد عثمان، ومسؤول "حزب الشعب" في مدينه صيدا علي أيوب.

 

وأكد عثمان، أن الإجتماع خصص لمناقشة ما يتم تداوله في أروقة "اﻷ‌ونروا" عن قرار متخذ بتقليص الخدمات في عدة مجالات، مما يؤشر إلى مرحله بالغة التعقيد على النازحين، ستزيد من صعوبة حياتهم اﻻ‌جتماعية واﻻ‌قتصادية.

 

وكشف أن "اﻷ‌ونروا" تدرس إمكان إقفال الثانويات في لبنان، و"معهد سبلين"، وإعلان فشل برنامج "اﻷ‌مان الإجتماعي"، الذي باتت تتلطى وراءه، ﻹ‌نهاء برنامج "الشؤون"، الذي يقدم الحد اﻷ‌دنى لحاﻻ‌ت العسر الشديد، باﻹ‌ضافة إلى تدني خدماتها الصحيَه في لبنان.

 

وشدد على أن المديرة العامة لـ"اﻷ‌ونروا" آن ديسمور، تحمل مشروعاً يؤدي إلى تحلل الوكالة من مهماتها، بما يخدم مشروع التسوية السياسية، ﻹ‌نهاء قضيه الﻼ‌جئين.

وأوضح عثمان، أن المشروع لن يمرّ، متوعدا بتحركات شعبية ضاغطة ضد سياسة الوكالة في اﻷ‌يام المقبلة، ﻷ‌ن من واجبها تخفيف معاناة الﻼ‌جئين الفلسطينيين، عبر البحث عن إيجاد موارد مالية جديدة.

المصدر: القدس للأنباء



السابق

لبنان: عودة توقيفات الفلسطينيين اللاجئين من سورية

التالي

حمدان: المرابطون الفلسطينيون ينيرون الأقصى بدمائهم


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

محمود كلّم

42 عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا !!!

من الصعب على الذاكرة بعد مرور 42 عاماً على المجزرة، استرجاع أدق التفاصيل التي تبدو ضرورية لإعادة تقييم مجريات الأحداث، والخروج مع … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون